اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • إعلام عبري يعلن ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في كمين للمقاومة بقطاع غزة إلى 5
مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراءالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية برقا غرب نابلسالكوفية إعلام عبري يعلن ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في كمين للمقاومة بقطاع غزة إلى 5الكوفية مراسلنا: 15 شهيدا جراء غارات الاحتلال على ثلاثة منازل بمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 6الكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 5الكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و5 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وصول 5 مصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو طه والخواجة برفحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية فيديو | 13 شهيدا بينهم طفلان وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلين في رفحالكوفية فيديو | 3 شهداء بينهم سيدة وطفلة جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مدينة غزةالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية

بالصور.. "تيار الإصلاح" يفتتح معرض صور ورسوم كاريكاتورية للشهيد ياسر عرفات في غزة 

11:11 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

شريف الهركلي: افتتح تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، معرض صور فوتوغرافية ورسومات كاريكاتورية عن حياة الشهيد الراحل ياسر عرفات، بعنوان "عرفات هوية وطن"، في قاعة المركز الأوربي، على شاطئ بحر غزة.
وافتتح المعرض أمين سر ساحة غزة الدكتور صلاح العويصي، ووفد رفيع المستوى من قيادة الساحة والمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح والأعمال.


تحدث العويصي، خلال كلمته، عن حياة الشهيد ياسر عرفات والإرث الذي تركه في تاريخ الثورة الفلسطينية.
وأضاف، أن "الشهيد أبو عمار ذاكرة لن تموت أو تنسى، وأن كوفيته خط أحمر لا يجوز المساس بها لأنها عنوان للشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن المعرض في غزة هو الصورة الحقيقية التي تعبر عن أصالة ياسر عرفات.


بدوره، قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح توفيق أبو خوصة، إن "معرض الرسوم الكاريكاتورية في رام الله هو إساءة للإرث التاريخي للشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن المعرض بغزة هو رسالة احتجاج تؤكد أن عرفات محفور في الوجدان والقلب الفلسطيني.


من جانبه، أوضح القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح جمال أبو حبل، أن المعرض الذي أقيم بغزة لعرفات بمثابة تقدير ووفاء لهذا الرمز المغروس في قلوب الفلسطينيين.
فيما، أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الدكتور عماد محسن، أن المعرض جاء ليستعرض سيرة ومسيرة الراحل الكبير الشهيد والمؤسس رمز وأيقونة النضال الوطني واي محاولة للإساءة لعرفات هي إساءة لحقبة نضالية في تاريخ شعبنا.
من جهته، أكد أمين سر مفوضية مجلس الإعلام ساحة غزة، الدكتور أحمد حسني، أن تيار الإصلاح الديمقراطي يسعى إلى تخليد النماذج الثورية الفلسطينية وعلى رأسها ياسر عرفات، واسترشد بكلمات الراحل محمود درويش عندما قال " كان ياسر عرفات الفصل الأول في حياتنا وكان اسمه أحد أسماء فلسطين الجديدة الناهضة من رماد النكبة إلى فكرة الدولة هذا هو ياسر عرفات ".


من جانبه، قال أمين سر لجنة التعبئة الفكرية، أحمد نصر، إن "فكرة المعرض جاءت رداً على ما حدث في مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، والرسومات المسيئة لعرفات".
وتمنى نصر، أن يكون هناك رد فعل شعبي يعطي ويتوج حق الشهيد، مؤكدًا أن معرض غزة يجسد الصورة الحقيقية لعرفات الفدائي المتمرس بوطنيته لا نراه بمنظور صيني أو برازيلي.
ضم المعرض 100 صورة فوتوغرافية من الأرشيف الفلسطيني، و20 لوحة رسومات كاريكاتورية تخاطب الوعي الفلسطيني واستخدم الفنانون في رسوماتهم أسلوب التعظيم فلسفة تحاكي رمزية عرفات شارك في إعداد المعرض الكاريكاتوري الفنان حنفي سعدة وعلاء اللقطة وإسماعيل البزم وفنانون من فلسطين والخارج.
ونقل المعرض رسالة للعالم أن ياسر عرفات عنوان رمزية شعبنا الفلسطيني وانتقد ردة الفعل الشعبي الفاترة في الضفة الفلسطينية والداخل المحتل وقطاع غزة والشتات تجاه الفعل المشين الذي تجاوز كل الخطوط والحدود الوطنية والأخلاقية لن تعطي ردة الفعل الشعبية حق ومكانة ياسر عرفات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق