اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم منطقة التواني في مسافر يطا جنوب الخليل
  • مستشفى العودة: استقبلنا 3 شهداء و30 مصابا جراء قصف إسرائيلي استهدف شمال مخيم النصيرات وسط القطاع
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستعمرون يهاجمون الساوية جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة التواني في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مستشفى العودة: استقبلنا 3 شهداء و30 مصابا جراء قصف إسرائيلي استهدف شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: أكثر من 20 ألف مريض بحاجة ماسة للعلاج في الخارج وبشكل سريعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال أعدم أكثر من 300 من الطواقم الطبيةالكوفية الإعلام الحكومي: أكثر من 72% من ضحايا العدوان من النساء والأطفالالكوفية 3 شهداء وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الجنوبية لمدينة غزةالكوفية وصول شهيدين ومصابون إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال للمخيم الجديد وسط القطاعالكوفية الاحتلال يحتجز مواطنا وجراره الزراعي في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرىالكوفية انطلاق اجتماعات البرلمان العربي لبحث عدوان الاحتلال المتواصل على غزةالكوفية شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية

السفير الأمريكي لدى الاحتلال يرفض زيارة المستوطنات خوفا من الغضب الفلسطيني

12:12 - 15 يناير - 2022
الكوفية:

واشنطن: قال السفير الأمريكي الجديد لدى الاحتلال، توماس نايدز، اليوم السبت،إنه لن يزور المستوطنات في الضفة حتى لا يؤجج الوضع على الأرض.

وأكد في مقابلة نقتلها صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إنه لم ولن يزور المستوطنات في الضفة الفلسطينية، مضيفًا، "لأنني مثلما أطلب من الفلسطينيين والإسرائيليين عدم اتخاذ خطوات تؤدي إلى تأجيج الموقف، لا أريد القيام بأشياء عن قصد قد تؤدي إلى عدم الاحترام أو الغضب بين الناس".

وتابع نايدز، "عندما يتعلق الأمر بإسرائيل، ليس لدي أيديولوجية،كل ما يهمني هو أن إسرائيل ستبقى دولة قوية وديمقراطية ويهودية"، لافتًأ إلى  إنه يدعم حل الدولتين من خلال منصبه الجديد.

وأردف،  "أدعم حل الدولتين وأدعم كذلك رفاهية الشعب الفلسطيني، كل هذا نابع من الاعتقاد بأن إسرائيل ستكون أقوى بهذه الطريقة".

وتأتي تصريحات السفير الأمريكي الجديد لدى الاحتلال بمثابة عودة إلى الوضع قبل حقبة دونالد ترامب عندما لم يقم السفراء الأمريكيون بزيارات إلى المستوطنات.

وذكرت الصحيفة أن السفير الأمريكي السابق، ديفيد فريدمان، سلك نهجًا مختلفًا عندما زار عدة مرات البلدات الإسرائيلية عبر الخط الأخضر خلال فترة عمله".

ولعب السفير السابق دورًا في قرار وزير الخارجية السابق، مايك بومبيو، بإلغاء مذكرة وزارة الخارجية التي اعتبرت المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية.

واستغل فريدمان، الداعم منذ فترة طويلة لمشروع الاستيطان، علاقاته الوثيقة مع ترامب للضغط على البيت الأبيض لدعم الضم الإسرائيلي للضفة، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي السابق لم يسمح في نهاية المطاف بهذه الخطوة.

وكرر نايدز تأكيد إدارة بايدن على أن الولايات المتحدة تخطط لإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس والمخصصة لشؤون الفلسطينيين بعد أن قررت الإدارة السابقة إغلاقها وضمها مع السفارة التي نقلت من تل أبيب للقدس.

و لم يقدم السفير أي تفاصيل إضافية، بما في ذلك جدول زمني لموعد النظر في الأمر.

وفي الشهر الماضي، قالت 3 مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن واشنطن قررت فعليًا تأجيل خطط إعادة فتح القنصلية وسط مقاومة إسرائيلية قوية لهذه الخطوة.

وعلى الرغم من ذلك، شدد نايدز على أن "القدس هي عاصمة إسرائيل والسفير الأمريكي يعمل ويعيش هناك".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق