اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من قباطية على حاجز عسكريالكوفية الاحتلال يهدم غرفة زراعية شرق قلقيليةالكوفية "الضمير" ترسل نداء عاجلا للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميدالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليلالكوفية دغلس يدعو للتصدي لمسيرات المستوطنين التي ستجوب اليوم شوارع الضفةالكوفية شرطة الاحتلال تشن حملة اعتقالات طالت 40 مواطنا في النقبالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليوم الثلاثاءالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاء في فلسطينالكوفية صحة غزة: تسجيل 177 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية دراسة إسرائيلية : الجرعة الـ4 أقل فعالية في مواجهة "أوميكرون"الكوفية مرور غزة: إصابتان في 6 حوادث خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الاحتلال يقتحم مدرسة دير نظام ويعتقل طالبينالكوفية إسقاط مشروع قانون التجنيد الإلزامي لليهود الحريديم في الكنيستالكوفية أبو سرحان: من الواضح أن الأوامر لجيش الاحتلال القتل المباشر لأي فلسطينيالكوفية تعيين أول فلسطينية في مجلس مدينة باترسون الأمريكيةالكوفية عمر: استمرار الاحتلال في سياسة التهويد جريمة واختراق للقانون الدوليالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الثلاثاءالكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت لاهيا وبلدة خزاعة جنوب القطاعالكوفية وفد "حماس" يصل إلى الجزائر ويعلن جاهزيته لتحقيق الوحدة الوطنيةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية

إعلام عبري.. إنجاز الجيش خلال عدوان غزة كان محدودا

21:21 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قال المحلل العسكري في صحيفة يسرائيل هيوم، يوآف ليمور، إن إنجاز الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة كان محدودًا جدًا.

وأضاف ليمور، في تقرير نشرته الصحيفة، أمس الخميس، أن "محدودية إنجاز الجيش الإسرائيلي في العدوان الأخير على غزة لم ينبع ذلك من مشاكل عسكرية، وإنما من أمر آخر، هو سقف توقعات مرتفع للغاية، والذي تحطم على أرض الواقع الغزي".

وتابع: "ورغم التفوق الهائل للجيش الإسرائيلي ورغم الوعود، الوضع في غزة لم يتغير"، لافتًا إلى الانتقادات المتصاعدة التي يتعرض لها الجيش خلال ولاية رئيس أركان الجيش الحالي، أفيف كوخاف.

وأشار ليمور إلى أن كوخافي دخل أمس، إلى عامه الـ4 والأخير في المنصب، وأنه لم يكن يتوقع نهاية ولايته بالوضع الحالي للجيش.

وبحسب التقرير، فإن جزءًا من الأزمات ليست مرتبطة بكوخافي، وبينها وباء كورونا والجولات الانتخابية المتتالية في العامين الماضيتين، والتي بسببها لم يتم إقرار ميزانية الدولة.

وأردف التقرير، "فيما يتعلق بثقة الجمهور الإسرائيلي بالجيش، فقد تم تحذير كوخافي في أعقاب نشر استطلاع المعهد الإسرائيلي للديمقراطية حول تراجع حاد في هذه الثقة، العام الماضي، من أن هذه بداية اتجاه خطير وينبغي اتخاذ خطوات للجمه، لكن كوخافي لم يفعل شيئًا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق