اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية وخبراء المتفجرات للتعامل مع مخلفات الاحتلال وإزالة خطرها
  • مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزة
  • الإعلامي الحكومي: نحذر من انفجار مخلفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين لا سيما التي تكون على هيئة معلبات
  • الإعلامي الحكومي: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجر
  • جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية وخبراء المتفجرات للتعامل مع مخلفات الاحتلال وإزالة خطرهاالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نحذر من انفجار مخلفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين لا سيما التي تكون على هيئة معلباتالكوفية الإعلامي الحكومي: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجرالكوفية جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلتالكوفية جامعة كولومبيا: "لن نسحب الاستثمارات الإسرائيلية والمفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت"الكوفية أبو الغيط: مأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلالالكوفية رسالة رئيسة جامعة كولومبيا للطلاب المعتصمين: لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيليةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية انقطاع شبكة الانترنت على مناطق واسعة في رفح جنوب القطاعالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك: نحث المحتجين على فض اعتصامهم ونبحث عن حلول سريعة للأزمةالكوفية جنود في قوات المظلات طالبوا بتسريحهم لأسباب شخصيةالكوفية إعلام عبري: يجب على نتنياهو الكف عن التصريحات المتعلقة بالنصر الكاسح.. الحرب انتهتالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية هرتسوغ: فيديوهات حماس عن الأسرى "المخطوفين" حرب نفسيةالكوفية تفاصيل المجهودات السرية لكشف مكان "المخطوفين" بغزةالكوفية ضوء أحمر من بايدن.. الرئيس الأمريكي تراجع عن دعم العملية البرية في رفحالكوفية توقعات بقبول حماس الصفقة الحالية للإفراج عن الأسرى "المخطوفين"الكوفية

اعتصام لإسناد الأسرى المرضى في البيرة

13:13 - 04 يناير - 2022
الكوفية:

البيرة: اعتصم عدد من المواطنين، اليوم الثلاثاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة، نصرة للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفعت خلال الاعتصام صور الأسير هشام أبو هواش، الذي يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 141 يوماً، احتجاجاً على الاعتقال الإداري، والأسيرين المريضين ناصر أبو حميد وعبد الباسط معطان.

من جانبه، أعربت زبيدة معطان، عن قلقها على حياة زوجها الأسير عبد الباسط الذي كان في مراحل العلاج الأخيرة من مرض السرطان، قبل أن تعيد سلطات الاحتلال اعتقاله في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خاصة وأن أعراضًا خطيرة ظهرت من جديد في جسده.

وقالت،  إن "إدارة سجون الاحتلال لا تعترف بالملف الطبي لزوجي الأسير، ولا تتعامل معه على أنه مريض، رغم أنه خضع لعملية استئصال ورم خبيث في القولون عام 2018، وبقي يخضع للعلاج ويجري الفحوصات بشكل مستمر إلى أن تم اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري".

وذكرت أن جلسة الاستئناف التي عقدت  في 20 ديسمبر/كانون الأول رفضت الإفراج عن الأسير عبد الباسط معطان، بحجة أن "إدارة السجون" قدمت تقريرًايشير إلى أن وضعه الصحي جيد.

وفي وقت سابق، حذر الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه من أن حياة الأسير أبو هواش أصبحت مهددة، حيث أشار الأطباء في مستشفى "آساف هيروفيه" إلى إمكانية وفاته بشكل مفاجئ.                        

وأضاف عبد ربه في تصريح، أن الأسير أبو هواش يتعرض لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات، محذرا من إقدام الأطباء على تغذيته قسرا.

وقبل يومين، قال نادي الأسير، إن "تدهورًا جديدًا طرأ على الوضع الصحيّ للأسير ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان، ويعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وجرى نقله بشكل عاجل إلى مستشفى "برزلاي"، علمًا أنه بدأ مؤخرًا بأخذ جرعات العلاج الكيماوي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق