اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • عاجل| صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم
  • عاجل| صحة غزة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 35386 شهيدا و 79366 مصابا
  • الاحتلال يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا
الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الجلزونالكوفية طيران الاحتلال يشن غارات على جنوب لبنانالكوفية سلطة فلسطينية "متجددة"..الشرط الأمريكي لليوم التالي!الكوفية تمثيل الفلسطينيين بعد حرب غزة ليس كما قبلهاالكوفية الدفاع المدني: جيش الاحتلال دمر نحو 300 منزل بالعملية العسكرية المستمرة على جبالياالكوفية عاجل| صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهمالكوفية عاجل| صحة غزة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 35386 شهيدا و 79366 مصاباالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جبالياالكوفية ارتقاء عدد من الشهداء في قصف الاحتلال وسط وشمال قطاع غزةالكوفية عضو كنيست الاحتلال رام بن باراك: حربنا في غزة بلا هدف ومن الواضح أننا نخسرها ونعود إلى القتال في المناطق نفسهاالكوفية مراسلنا: شهيدان بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: أكثر من 10 شهداء بعد تدمير حي سكني في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية الشعبية تحذر من مخاطر استخدام الميناء العائم في غزة لتنفيذ مخططات هدفها التهجير و حماية الاحتلالالكوفية الهلال الأحمر: عاجزون عن تلبية الاحتياجات جراء انهيار القطاع الصحيالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 35386 شهيدا و 79366 مصاباالكوفية 1400مبنى تدمر منذ بدء الاحتلال العملية العسكرية في مدينة رفحالكوفية 15 شهيدا في قصف الاحتلال على مخيم جباليا شمال غزةالكوفية  استمرار مجازر الاحتلال في قطاع غزة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية

الصين تدرس مشروع قانون لمنع التمييز ضد النساء

10:10 - 25 ديسمبر - 2021
الكوفية:

بكين:  تناقش الصين قوانين جديدة لمنع التمييز ضد المرأة في مكان العمل، وكذلك التحرش الجنسي، وسط سلسلة من القضايا البارزة في الأشهر الأخيرة.

وتتضمن مسودة القانون التي نشرت أمس الجمعة، حظرًا لذكر تفضيل جنس على آخر في إعلانات الوظائف، وسؤال المتقدمات للوظائف عن وضعهن العائلي إن كن متزوجات أو حوامل.

يذكر أن النمو الاقتصادي السريع في الصين في العقود الأربعة الماضية، وقانون إنجاب الطفل الواحد، تسبب في إتاحة المزيد من فرص التعليم والتوظيف للمرأة الصينية.

لكن مشاركة المرأة في سوق العمل تراجعت بسبب التمييز القائم على الجنس عند التوظيف، واتجاه المزيد من النساء لرعاية أسرهن.

وتوصل تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" في يونيو/حزيران إلى أن واحدة من كل 5 مؤسسات في قطاع الخدمة المدنية عام 2019 أكدت أنها تفضل المتقدمين الذكور لشغل الوظائف فيها.

وكشف التقرير أنه من الممارسات الشائعة لأصحاب العمل، بما في ذلك المدارس، إجبار الموظفات على توقيع عقود تتعهد بعدم الحمل لسنوات عدة، كشرط مسبق للتوظيف.

وتأتي مقترحات القوانين الجديدة وسط مخاوف من أن يجعل القانون الجديد المتعلق بإنجاب ثلاثة أطفال قد يجعل أصحاب العمل أكثر ترددا في توظيف النساء.

ووفق مسودة النص فإن القانون يحظر الكلام المبتذل أو السلوك الجسدي غير اللائق أو عرض أو نشر صور أو معلومات أو نصوص أو صوتيات أو مقاطع فيديو جنسية.

ويطالب القانون أصحاب العمل بوضع آليات للتجاوب مع هذه الشكاوى والتحقيق فيها والرد عليها "دون تأخير"، لكن لم ترد تفاصيل عن نوع العقوبات في حال عدم القيام بذلك.

يشار إلى أن اقتراحات التعديلات على مشروع القانون مفتوحة أمام العموم حتى 22 يناير/كانون الثاني 2022.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق