اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليوم
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفح
مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليومالكوفية مصر تنفي التراجع عن التدخل بدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفحالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الجلزونالكوفية طيران الاحتلال يشن غارات على جنوب لبنانالكوفية سلطة فلسطينية "متجددة"..الشرط الأمريكي لليوم التالي!الكوفية تمثيل الفلسطينيين بعد حرب غزة ليس كما قبلهاالكوفية الدفاع المدني: جيش الاحتلال دمر نحو 300 منزل بالعملية العسكرية المستمرة على جبالياالكوفية عاجل| صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهمالكوفية عاجل| صحة غزة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 35386 شهيدا و 79366 مصاباالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جبالياالكوفية ارتقاء عدد من الشهداء في قصف الاحتلال وسط وشمال قطاع غزةالكوفية عضو كنيست الاحتلال رام بن باراك: حربنا في غزة بلا هدف ومن الواضح أننا نخسرها ونعود إلى القتال في المناطق نفسهاالكوفية مراسلنا: شهيدان بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: أكثر من 10 شهداء بعد تدمير حي سكني في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية الشعبية تحذر من مخاطر استخدام الميناء العائم في غزة لتنفيذ مخططات هدفها التهجير و حماية الاحتلالالكوفية الهلال الأحمر: عاجزون عن تلبية الاحتياجات جراء انهيار القطاع الصحيالكوفية

خاص بالفيديو|| "قانون أملاك الغائبين".. أداة الاحتلال لتهجير المقدسيين

18:18 - 03 سبتمبر - 2021
الكوفية:

القدس المحتلة: العنصرية تجاه الفلسطينيين، باتت منهجًا تتبعه سلطات الاحتلال في قوانينها وتشريعاتها التي تطال كافة مناحي الحياة، وتهدف إلى نهب وسلب أملاك الشعب الفلسطيني.
منذ النكبة الفلسطينية عام 1948، تنادى الصهيونية بالتخلص من الفلسطينيين عبر إبادتهم وتهجيرهم من أراضيهم، بهدف السيطرة عليها وتهجير سكانها الأصليين لغرض تكريس الاحتلال.

ومؤخرًا بدأت سلطات الاحتلال تنفيذ خطة تسوية الحقوق العقارية في القدس المحتلة، لتعزيز سيادتها على المدينة، وفتح الطريق أمام تفعيل ما يسمى بقانون "حارس أملاك الغائبين".
يذكر أن
قانون "أملاك الغائبين" من أخطر القوانين التي أقرها الكنيست في مارس/آذار 1950،  حين أُقر ليكون الأداة الأساسية لدى الاحتلال للسيطرة على أملاك اللاجئين الفلسطينيين، والوقف الإسلامي.
وأعلنت سلطات الاحتلال بدء تنفيذ مشروع "تسوية الحقوق العقارية"، في مدينة القدس المحتلة، تمهيدًا لتفعيل قانون أملاك الغائبين، الذي يتخذه الاحتلال ذريعة لتنفيذ خطة التطهير العرقي والتهجير القسري.
من جانبهم، أكدوا مراقبين أن الاحتلال بدأ بالفعل تنفيذ الخطة، عبر الدفع بكادر بشري في بعض الأحياء المقدسية، لتسوية أراضيها ووضع اليد عليها، بدعوى أنها أراض وعقارات غير مرخصة.
ويتبع الاحتلال منهجية لنهب أملاك الفلسطينيين، من خلال تجنيد جهات استيطانية أشخاصًا لتقديم إفادات عن غياب أصحاب الأملاك، وتسليم هذه الإفادات إلى "القيّم على أملاك الغائبين"، حيث يصدر شهادة أملاك غائبين دون التأكد من صحة غياب أصحابها، بعد ذلك، يتم تسليم الأملاك إلى "الصندوق القومي اليهودي" الذي يمررها إلى المستوطنين.
ويأتي المخطط الاحتلالي  في سياق الحرب الممنهجة على الوجود الفلسطيني، في المدينة المقدسة، من خلال استهداف وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتوسيع عمليات الاعتقالات وإخلاء وهدم المنازل وإغلاق المؤسسات الفلسطينية، وتصعيد الاستيطان وتزييف التاريخ وإقامة المشاريع التهويدية الخطيرة.
من جانبها، نددت الجامعة العربية بالمشروع، مؤكدة أنه يأتي في سياق مخططات السيطرة على المدينة ومصادرة المزيد من الأراضي، عبر قوانين زائفة.
وطالبت،  المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم للجم الاحتلال ومواجهة انتهاكاته المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، التي أكدت أن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين وجزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق