اليوم السبت 11 مايو 2024م
عاجل
  • مصابون في صفوف النازحين داخل مراكز إيواء في مخيم جباليا إثر استهداف الاحتلال محيطها
  • مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • مراسلنا: إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق رفح
  • وصول 10 شهداء إلى مستشفى المعمداني من عائلة الأشرم في حي الصبرة
  • مراسلنا: قصف عنيف محيط مراكز الإيواء في جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة في إجواء الشيخ زايد شمال القطاع
  • مراسلنا: نسف مربعات سكنية شرق رفح
  • مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: عدة انفجارات ضخمة شرق مدينه رفح تسمع من المحافظة الوسطى
  • طائرات الاحتلال تستهدف مسجد أحمد بن حنبل في شارع السكة شرق مخيم جباليا
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده في معارك مع المقاومة شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: الاحتلال يشن سلسلة أحزمة نارية في شارع السكة شرق جباليا شمالي مدينة غزة
  • تواصل القصف الجوي والمدفعي على المناطق الشرقية والشمالية شمال القطاع
  • مراسلنا: غارات عنيفة وأحزمة نارية يشنها الاحتلال على مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
مصابون في صفوف النازحين داخل مراكز إيواء في مخيم جباليا إثر استهداف الاحتلال محيطهاالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية اعلام عبري: انفجار طائرة مسيرة تابعة لحزب الله في الجليل الأعلى المحتلالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق رفحالكوفية وصول 10 شهداء إلى مستشفى المعمداني من عائلة الأشرم في حي الصبرةالكوفية مراسلنا: قصف عنيف محيط مراكز الإيواء في جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة في إجواء الشيخ زايد شمال القطاعالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية شرق رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: عدة انفجارات ضخمة شرق مدينه رفح تسمع من المحافظة الوسطىالكوفية "واشنطن بوست" :أمريكا عرضت على إسرائيل تقديم مساعدة إذا تراجعت عن غزو رفحالكوفية الجيش: نحن لا ننتصر والجنود يُقتلون دون أن نحقق أهداف الحربالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف مسجد أحمد بن حنبل في شارع السكة شرق مخيم جبالياالكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده في معارك مع المقاومة شمال قطاع غزةالكوفية قناة عبرية: الليلة الماضية تشبه الأيام الأولى للحرب في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن سلسلة أحزمة نارية في شارع السكة شرق جباليا شمالي مدينة غزةالكوفية تواصل القصف الجوي والمدفعي على المناطق الشرقية والشمالية شمال القطاعالكوفية مراسلنا: غارات عنيفة وأحزمة نارية يشنها الاحتلال على مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية تظاهرة وسط تل أبيب تطالب بإقالة حكومة نتنياهو واجراء انتخابات مبكرةالكوفية فصائل عراقية تستهدف قاعدة "رامون" الجوية الإسرائيلية بصاروخ كروزالكوفية

الخارجية والمغتربين: بينت يتباهى بقتل الفلسطينيين ورفضه للمفاوضات

13:13 - 26 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بينت  مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن تحضيرًا للقاءه مع الرئيس بايدن، تضمن الحديث في قضايا مختلفة من ضمنها القضية الفلسطينية، مشيرة إلى  غياب متعمد لأصحاب القضية او مساهماتهم في تلك المناقشات.
وأكدت أن ما خرج به الناطق بلسان الخارجية الأمريكية بلينكن عن الحاجة لإجراءات متساوية لكل من الاسرائيليين والفلسطينيين في الحرية والازدهار والكرام،  يعبر عن مواقفه الإنسانية ونشأته وعن توجهات إدارة بايدن الحالية.
 وانتقدت الخارجية والمغتربين ما قاله بينيت قبل الاجتماع وخلاله بخصوص إجراءات متساوية من الحرية والازدهار والكرامة لكل من الفلسطينيين والاسرائيليين، خاصة في ظل تباهي بينت بقتل الفلسطينيين، ورفضه الدولة الفلسطينية والعودة للمفاوضات.
وأضافت الخارجية، "  يتباهى بينيت باستمرار الاستيطان غير الشرعي وتوسيعه على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وبإعطاء تعليمات لإطلاق النار على كل فلسطيني يرفع رأسه أو صوته أو يرفع علمه أو يزرع أرضه، ويتباهى أن لا كرامة للفلسطيني أينما تواجد ولا حق له في الحرية، فقد كُتب له ان يبقى تحت احتلال بينيت الإنساني".
وتابعت، " الازدهار تصور نسبي يعتمد على كرم المحتل وليس حاجة من هو تحت الاحتلال أو لصون كرامته كما ينص على ذلك القانون الدولي"، لافتة إلى أن بينت يقول إن لا حق له في تقرير المصير او الدولة، وأن القدس عاصمة إسرائيل الأبدية، وعليه يرفض إعادة فتح القنصلية العامة الأمريكية فيها.

ووجهت الخارجية سؤالها للخارجية الأمريكية قائلة، "وماذا كان رد بلينكن على كل ذلك؟ وإلى أي درجة يمكن ترجمة مفهوم بلينكن للإجراءات المتساوية من الحرية والازدهار والكرامة لشعب تحت الاحتلال؟".
و أردفت، " وهل هناك من رؤية أمريكية تجبر بينت على وقف مشروعه الاستعماري المعادي للسلام؟"، مؤكدة أن كل قوة الدنيا لو تجمعت بيد بينت لن تعيد مظاهر النزوح قبل 70 عامًا".

وشددت الوزارة على  أن ثمة فرصة لبايدن وبلينكن لكي يعقّلا بينت ويكبحا جماحه ويقنعاه بالحقيقة التي يرفض كضابط احتلال ان يراها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق