اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "شتولا" وأصبناهما إصابة مباشرة
  • مراسلنا: استهداف على أرض زراعية شرق دير البلح وسط القطاع
  • طائرات الاحتلال تقصف حي الجنينة شرق مدينة رفح
  • مراسلنا: استهداف عنيف شرق دير البلح بجوار مطاحن السلام
  • مراسلنا: آليات قوات الاحتلال تتقدم في مدينة رفح من الحدود الشرقية
  • الإعلام الحكومي: مئات الآلاف من الفلسطينيين لن يستطيعوا الحصول على الغذاء بسبب اجتياح رفح
  • الإعلام الحكومي: لا توجد منطقة آمنة في قطاع غزة والمواصي غير مؤهلة لاستقبال النازحين
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب أكثر من 400 مجزرة في محافظة رفح وحدها منذ بداية الحرب
  • الإعلام الحكومي: نحن أمام كارثة إنسانية حقيقية ونطالب دول العالم بلجم الاحتلال
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهداف
  • مراسلنا: استهداف في مواصي رفح على بجانب الحدود المصرية
  • مراسلنا: استهداف في حي السلام شرق رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بايدن: دعمنا لإسرائيل لن يتزعزع حتى عندما نختلفالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "شتولا" وأصبناهما إصابة مباشرةالكوفية الخارجية التركية: على إسرائيل الانسحاب فورا من معبر رفح الحدوديالكوفية مراسلنا: استهداف على أرض زراعية شرق دير البلح وسط القطاعالكوفية أرباح "أمريكانا للمطاعم" تهبط بنسبة 52 بالمئة نتيجة المقاطعةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية "إسرائيل" تشعر بالإحباط وخيبة الأمل من السلوك الأمريكي في المفاوضات بشأن "صفقة الرهائن"الكوفية "رئيس الأركان" يرد على "مراقب الدولة": لجنة تحقيق في أحداث 7 من أكتوبر ستضر بالحربالكوفية أطباء بلا حدود: هجوم جيش الاحتلال على رفح يترك آثارا كارثيةالكوفية تجمع عشرات المستوطنين على مفترقات الطرق المؤدية إلى محافظة رام اللهالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف شرق دير البلح بجوار مطاحن السلامالكوفية مراسلنا: آليات قوات الاحتلال تتقدم في مدينة رفح من الحدود الشرقيةالكوفية الإعلام الحكومي: مئات الآلاف من الفلسطينيين لن يستطيعوا الحصول على الغذاء بسبب اجتياح رفحالكوفية عضو كنيست من الليكود يهاجم زعيم المعارضة بعد مطالبته الحكومة بإبرام صفقة الأسرىالكوفية الإعلام الحكومي: لا توجد منطقة آمنة في قطاع غزة والمواصي غير مؤهلة لاستقبال النازحينالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب أكثر من 400 مجزرة في محافظة رفح وحدها منذ بداية الحربالكوفية الإعلام الحكومي: نحن أمام كارثة إنسانية حقيقية ونطالب دول العالم بلجم الاحتلالالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهدافالكوفية مراسلنا: استهداف في مواصي رفح على بجانب الحدود المصريةالكوفية

أطعمة يجب الاستغناء عنها بعد الـ 50

13:13 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: ينصح خبراء التغذية، بضرورة تناول أطعمة صحية ومفيدة بعد تخطي سن الخمسين، محذرين من بعض الأغذية، التي تسبب العديد من الأمراض في هذا السن.

وإليك قائمة تضمن مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنب تناولها بعد بلوغ سن الخمسين، وهي:

المشروبات الغنية بالسكر

توصي أخصائية التغذية الأمريكية، كريستن روزنبلوم، بتناول 50 غرامًا فقط من السكر يوميًا، في كل نظام غذائنا اليومي، الذي يحتوي على 2000 سعرة حرارية.

يحتوي الشاي ومشروبات القهوة الفاخرة وعصير الليمون المعبأ على كميات كبيرة من السكر، على سبيل المثال، تحتوي 16 أونصة من شاي لاتيه في ستاربكس، أحد أكثر المشروبات شعبية، على 42 غرامًا من السكر.

البطاطا المقلية

يجب تجنب تناول البطاطا المقلية المشبعة بالدهون غير الصحية، التي تؤثر سلبًا على نسبة الكوليسترول في الدم.

ووفقا، لكريستين روزنبلوم، ففي حال كنت ترغب في تناول البطاطا يمكنك طهيها بواسطة المقلاة الهوائية، والأفضل لك استبدالها بوجبة صحية مكونة من سلطة الخضراوات، فهي مليئة بالمغذيات وقليلة السعرات الحرارية.

الأطعمة المصنعة

يدخل كل من الهوت دوغ والبرغر واللحوم المدخنة في قائمة الأطعمة الممنوعة على الأشخاص، الذين يزيد سنهم عن الخمسين عامًا، فهي تمد الجسم بمركبات كيميائية، كما إنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية. وتحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، ما يؤدي إلى احتباس السوائل داخل الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.

الفطائر والمعجنات

تحتوي الفطائر على عدد كبير من السعرات الحرارية، قد تصل إلى 190 سعرة حرارية أو أكثر، هذا بالإضافة إلى محتواها المرتفع من السكريات، التي تسبب الإصابة بالسمنة والسكري.

الأطعمة المعالجة

هنالك العديد من الأطعمة الجاهزة للأكل والمعالجة، مثل: خليط الكيك، ورقائق البطاطا والكاتشب واللبن المحلى والبيتزا المجمدة، التي تضيف ألوانًا غذائية وصوديوم ومواد حافظة ومواد مضافة أخرى، ليست جيدة بالنسبة لجسم الإنسان.

كما أن هذه الأطعمة المصنعة خالية من الألياف والعناصر الغذائية، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم ومليئة بالسعرات الحرارية، مع الكثير من الدهون والأملاح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق