اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

Rocket Lab تتعاقد على تصميم مركبتين فضائيتين لناسا

12:12 - 18 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: حصلت شركة Rocket Lab ، على عقد لتصميم المركبة الفضائية المزدوجة لمهمة ناسا المحتملة ESCAPADE Mars.
وسوف تستخدم
ESCAPADE، وهم مركبتين فضائيتين تدوران حول المريخ، لدراسة كيفية تجريد الغلاف الجوي للكوكب من الرياح الشمسية، وهي تيار الجسيمات المشحونة المتدفقة من الشمس.
ووفقا لما ذكرته موقع "space"، يمكن أن تساعد المهمة العلماء على فهم أفضل لكيفية ولماذا تغير مناخ المريخ بمرور الوقت، حيث يبدو الكوكب اليوم مختلفًا تمامًا عما كان عليه في الماضي القديم عندما كان غلافه الجوي سميكًا، ويعتقد العلماء أنه كان هناك وفرة من الماء السائل على سطحه.
ومن جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rocket Lab بيتر بيك في بيان، "هذه مهمة واعدة للغاية ستقدم علومًا كبيرة في حزمة صغيرة".
وأضاف، "لقد كلفت مهام علوم الكواكب تقليديًا مئات الملايين من الدولارات، واستغرقت ما يصل إلى عقد من الزمان لتؤتي ثمارها".
وتابع بيك، "ستُظهر مركبتنا الفضائية الفوتونية الخاصة بـ
ESCAPADE نهجًا أكثر فعالية من حيث التكلفة لاستكشاف الكواكب من شأنه زيادة وصول مجتمع العلوم إلى نظامنا الشمسي للأفضل."
وتعد ESCAPADE واحدة من ثلاثة مرشحين نهائيين تم اختيارهم لمزيد من التطوير في عام 2019 من جانب برنامج ناسا للبعثات المبتكرة الصغيرة لاستكشاف الكواكب.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق