اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

نقابات وجمعيات أمريكية تصف "إسرائيل" بدولة فصل عنصري

09:09 - 18 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: وصفت نقابات معلمي المدارس والجامعات، والنقابات العمالية الأمريكية دولة الاحتلال الإسرائيلي بـ "دولة الفصل العنصري"، وذلك تنديدًا بجرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وأدانت نقابة عمال ولاية فيرمونت، في بيان، التطهير العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح وسلوان، والاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والهجمات الأخيرة على قطاع عزة.
ووصفت، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ 73 عامًا بسياسة تطهير عرقي من دولة استعمار صهيوني بدأت منذ عام 1948 بطرد نحو 730 ألف فلسطيني من منازلهم.
وأوضحت النقابة، أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي جاءت نتيجة المساعدات المالية الأمريكية البالغة نحو 3.8 مليار دولار، والدعم السياسي الذي تقدمه الإدارات الأميركية المتعاقبة لدولة الاحتلال الاسرائيلي.
وأشار البيان، إلى أن مجلس إدارة نقابة عمال ولاية فيرمونت، التي تضم في عضويتها نحو 30 ألفًا صوت بالإجماع لصالح التوقيع على البيان الذي يدين العدوان الذي قام به الاحتلال على قطاع غزة مؤخرًا.
ودعت النقابة، إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل لمعاقبتها على عنصريتها.
وفي السياق، صوتت اليوم، الجمعة، نقابة معلمي مدينة سياتل في ولاية واشنطن بالإجماع على قرار مشابه، جاء فيه أن دولة الفصل العنصري والاستعمار الإسرائيلية ومنذ قيامها طردت اللاجئين الفلسطينيين، ومنعت عودتهم لمنازلهم في الوقت الذي تلقت فيه منذ قيامها نحو 147 مليار دولار دعم مالي من الولايات المتحدة.
وأوضحت نقابة معلمي سياتل، أن دولة الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة قتلت أكثر من 200 فلسطيني بينهم 60 طفلًا وجرحت أكثر من 1300 مواطن، وشردت 40 ألفًا، كما قامت بطرد المئات من سكان الشيخ جراح وسلوان من منازلهم.
ودعت، الإدارة الأمريكية إلى وقف المساعدات المالية لإسرائيل، مطالبًة دائرة شرطة مدينة سياتل، بوقف برامجها المشتركة مع شرطة الاحتلال، وبرنامج التبادل بين شرطة المدينة ونظيرتها في إسرائيل.
ومن الجدير ذكره، أن نقابة المعلمين في مدينة سان فرانسيسكو، قاطعت دولة الاحتلال تضامنًا مع فلسطين، إلى جانب رابطة المدرسين من حملة درجة البروفيسور، ونقابة المدرسين في جامعة روتجرو في نيوجرسي، مطالبين الإدارة الأمريكية بلجم إسرائيل ومنعها من مواصلة الاعتداء على الشعب الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق