اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

وقت فقدان الجسم للوزن أثناء الرجيم

13:13 - 14 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: معدل خسارة الوزن ليس موحدًا، فهناك عوامل كثيرة تحدد سرعة خسارة الوزن وفق معدل الأيض لكل شخص، ناهيك عن العمر والجنس ونمط الحياة، وأيضًا الحالة النفسية. ترتبط خسارة الوزن ارتباطًا وثيقًا بعدد السعرات الحرارية المستهلك، في مقابل السعرات الحرارية التي يتم إحراقها. لذا، ينصح خبراء التغذية بإحراق 500 سعرة حرارية في اليوم، من خلال الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وممارسة التمارين الرياضية. ولكن الأهم هو قياس مؤشر كتلة الجسم لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب عليك استهلاكها، يوميًا، لضمان خسارة الوزن وفقدان الدهون بشكل صحيح.
وعلى سبيل المثال، لخسارة نحو 10 كيلوغرامات من الوزن، وفق خطة الـ 500 سعرة حرارية، فأنت ستستغرقين من 5-10 أسابيع. ولا يتعلق الأمر بعدد السعرات الحرارية المتناول، بل أيضًا بنوعها. فمثلًا، لو قمت بالحد من استهلاك 350 سعرة حرارية في اليوم، ولكنك تتناولين أطعمة غنية بالدهون، يوميًا، فإن خسارة الوزن في هذه الحالة ستكون أبطأ بكثير مما لو كنت تتناولين البروتين أو الألياف.
لذا، يقع كثيرون فريسة المفهوم الخاطئ للسعرة الحرارية، بغض النظر عن مصدرها. ولعل هذا المفهوم هو الذي يفسد عملية خسارة الوزن.
يخسر المرء الكيلوغرامات الزائدة في الوزن، عندما يتناول سعرات حرارية تقل عن احتياجاته، أو عند ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم. لكن، مع مرور الوقت، تصبح خسارة الوزن صعبة للغاية، على الرغم من الاستمرار في اتباع خطوات الرجيم. وقد يرجع السبب إلى انخفاض مستوى الأيض الناتج عن خسارة الكتلة العضلية، خلال اتباع الرجيم، ما يرتب على المرء تعديل نظامه الغذائي، أو محاولة زيادة الحركة من خلال رفع الأوزان للحفاظ على ما بقي من الكتلة العضليَّة، وتعويض الخسارة الحاصلة.
لذا، يعتقد البعض أن اتباع رجيم منخفض السعرات الحرارية يغني عن ممارسة التمارين الرياضية. ولكن، لن يساعد تناول سعرات أقل مما يحتاج الجسم إليه، في إنقاص الوزن، بل سيؤدي ذلك إلى فقدان الكتلة العضلية والشعور بالتعب.
تناول 30 غرامًا من الألياف (الخضروات والفواكه والبقوليات)، وكذلك الأطعمة الغنية بالبروتين في اليوم، لزيادة الشعور بالشبع طويلًا، ما يساعد في إنجاح عملية خسارة الوزن.
شرب ما لا يقل عن ليرتين من المياه، يوميًا، لتعزيز التمثيل الغذائي والحد من الشعور بالجوع، الأمر الذي يُقلِّل من السعرات الحراريَّة التي يتناولها المرء خلال النهار.
التقنين في استخدام الملح في الطبخ، يساعد في منع حالة احتباس السوائل في الجسمالنوم الكافي يساعد في السيطرة على هرمونات الجوع، والالتزام تاليًا بالنظام الغذائي.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق