اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاع
حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية

ناسا تنوي بناء منصة مراقبة جديدة لمكافحة تغير المناخ

12:12 - 27 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: تنوي وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلى بناء منصة مراقبة جديدة لتوفير معلومات أساسية لدعم الجهود المتعلقة بتغير المناخ، والتخفيف من حدة الكوارث، ومكافحة حرائق الغابات، وتحسين العمليات الزراعية.
وسيتم تصميم كل قمر صناعي بشكل فريد لاستكمال الأخرى، والعمل جنبًا إلى جنب لإنشاء عرض ثلاثي الأبعاد وشامل للأرض، من حجر الأساس إلى الغلاف الجوي.
وقال مدير ناسا، السيناتور بيل نيلسون، "إن مرصد نظام الأرض الجديد التابع لناسا سيوفر للعالم فهماً غير مسبوق لنظام مناخ الأرض، كما سيزودنا ببيانات الجيل التالي الضرورية للتخفيف من تغير المناخ، وحماية مجتمعاتنا من الكوارث الطبيعية".
وتشمل مجالات تركيز المرصد على معالجة أكبر مصادر عدم اليقين في التوقعات المستقبلية لتغير المناخ، والتنبؤ بجودة الهواء والطقس القاسي والجفاف.
كما سيوفر المرصد التخطيط المصاحب لاستخدام المياه في الزراعة، بالإضافة إلى فهم التغيرات المناخية التي تؤثر على الغذاء والزراعة والسكن والموارد الطبيعية، من خلال الإجابة عن الأسئلة حول تدفقات الكربون والماء والمغذيات والطاقة داخل النظم البيئية، والغلاف الجوي، والمحيط، والأرض
.
وأضاف بيان وكالة ناسا ستبدأ حاليًا، مرحلة صياغة المرصد، وأنها ستعمل على شراكة مع منظمة أبحاث الفضاء الهندية ISRO، للجمع بين نوعين مختلفين من أنظمة الرادار لقياس التغيرات في سطح الأرض بشكل دقيق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق