اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • رويترز عن مصدرين أمنيين: مقتل القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في ضربة إسرائيلية على بيروت
  • مراسلنا: وصول 13 شهيدا وعددا من الجرحى لمستشفى ناصر الطبي جراء غارة على شمالي رفح
  • مراسلتنا: مجلس إقليمي الجولان يطالب كل سكان المنطقة بالبقاء قرب الأماكن الآمنة
  • يديعوت أحرونوت: تقديرات في إسرائيل تفيد بنجاح عملية اغتيال إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي قطاع غزة
عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم مقترح «الخروج الآمن» لإنجاز صفقة تبادلالكوفية رويترز عن مصدرين أمنيين: مقتل القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في ضربة إسرائيلية على بيروتالكوفية خارجية الاحتلال تقدم طعنا في شرعية «الجنائية الدولية»الكوفية مراسلنا: وصول 13 شهيدا وعددا من الجرحى لمستشفى ناصر الطبي جراء غارة على شمالي رفحالكوفية مراسلتنا: مجلس إقليمي الجولان يطالب كل سكان المنطقة بالبقاء قرب الأماكن الآمنةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: تقديرات في إسرائيل تفيد بنجاح عملية اغتيال إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية جيش الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية حزب الله: قصف مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية بقاعدة ‏ميشار بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشاالكوفية حزب الله: قصف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم برشقات من صواريخ الكاتيوشاالكوفية ميقاتي: استهداف منطقة سكنية يثبت مجددا أن إسرائيل لا تقيم وزنا لأي اعتبار إنساني أو قانوني أو أخلاقيالكوفية الإعلام العبري: المستهدف هو إبراهيم عقيل وعدد من قادة الرضوان ومسؤولون عن مخططات السيطرة على الجليلالكوفية الإعلام العبري: هدف الغارة الجوية الإسرائيلية كان قائدا عسكريا كبيرا في حزب اللهالكوفية كيربي: لا علم لواشنطن عن إخطار مسبق بشأن الهجمات الإسرائيلية على بيروتالكوفية لجنة أممية: تأثير الحرب الإسرائيلية على أطفال غزة كارثيالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية «الدوري الفرنسي»: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقةالكوفية «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية

فوائد الصيام للبشرة

11:11 - 15 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تتعرض البشرة للعديد من المشاكل، التي تسببها العوامل البيئية وممارسة العادات اليومية الخاطئة، مثل: الجفاف وانتشار الحبوب والبثور والبقع الداكنة وبهتان البشرة، ومع حلول شهر رمضان الكريم تجد الكثير من النساء الفرصة في علاج هذه المشاكل فإن للصيام الكثير من الفوائد على صحة الجسم والبشرة ككل.

وإليكِ عزيزتي.. أبرز فوائد الصيام على البشرة، فيما يلي:

1. يساعد الصيام على تطهير الجسم من السموم، مما يفيد البشرة بشكل كبير إذ يخلصها من حب الشباب والبثور وخاصة في الأيام الأولى من الصيام، إذ يقوم الجسم بعملية التنظيف الفسيولوجية بدلًا من أن يهضم الجهاز الهضمي الطعام ويتم تحليله في الدم.

2. يساهم الصيام على تنقية البشرة بعد أن يعتاد الجسم على الصوم، إذ يصبح الجلد حسن المظهر خلال اليوم الرابع وما يليه من الصوم.

3. تخليص البشرة من الشوائب، وذلك عند تناول كميات مناسبة من الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات التي تزيد قدرة البشرة في تنقية البشرة وزيادة نضارتها.

4. يساعد الصيام في التخلص من الأمراض الجلدية المختلفة، مثل: الصدفية، والتهاب الجلد، والأكزيما وهذا ما أكده أخصائيين طبيين في الجلد وذلك باعتبار أن نظام الصيام يساعد في علاج الكثير من الأمراض الجلدية فمن خلال الصوم تتحسن صحة الجلد.

5. يساعد الصيام في مقاومة الجلد للبكتيريا والعديد من الأمراض الجرثومية المعدية التي قد تصيب الجلد من خلال قلة نسبة الماء بالدم، مما يجعل نسبته تقل أيضًا في الجلد وبالتالي تزيد مناعة الجلد ضد الأمراض.

6. يحد الصيام من الكثير من المشاكل التي قد تصيب البشرة مثل البثور، والدمامل، وحب الشباب وتقليل إفرازات البشرة الدهنية.

7. يساعد الصيام في خفض انتشار الأمراض الجلدية بمساحات كبيرة، مثل: الصدفية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق