اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

زيوت طبيعية لإزالة المكياج

10:10 - 25 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: على الرغم من أهمية استخدام مزيل المكياج لتنظيف البشرة والتخلص من رواسب مستحضرات التجميل، إلا أنه قد يحتوي على نسبة من المواد الكيماوية التي تُعرف بآثارها السلبية على صحة وحيوية البشرة.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. قائمة من الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها كمزيل للمكياج، وهي:

زيت جوز الهند

يُستخدم زيت جوز الهند لتنظيف بشرة الوجه وإزالة بقايا المكياج. كما يتسم بقوامه الخفيف وغير الدهني، مما يساعد على امتصاصه سريعاً داخل خلايا البشرة. اغمسي قطعة من القطن في زيت جوز الهند واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيداً للتخلص من آثار المكياج.

زيت الجوجوبا

هو الأفضل لصاحبات البشرة الحساسة. ويساعد زيت الجوجوبا على إزالة المكياج وتنظيف البشرة بعمق، كما يجنبك التهابات البشرة الشديدة والحساسية الناتجة عن آثار الكحول على البشرة الحساسة. ويشبه تركيبه الكيميائي تركيب الإفرازات الدهنية للبشرة، مما يجعله من أفضل الخيارات الصحية للعناية بالبشرة وإزالة المكياج.

زيت شجرة الشاي

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فيجب عليكِ الحذر الشديد عند التعامل مع المكياج. استخدام المكياج بشكل مفرط أمر غير محبب، حيث يتسبب في انسداد المسام وزيادة فرص ظهور البثور وحب الشباب. إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الزيوت المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، فزيت شجرة الشاي هو خيارك الأول. استخدمي القليل من زيت شجرة الشاي لتدليك بشرة الوجه، يفضل مزجه مع زيت الأطفال أو زيت الزيتون.

زيت بذور العنب

إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الدهنية، لا بد وأنكِ تستخدمين زيت بذور العنب. حيث يساعد على منع تراكم الزيوت الزائدة على بشرة الوجه. يتميز زيت بذور العنب بخواص رائعة لتنظيف البشرة، مما يساعد كذلك على إزالة بقايا المكياج بفعالية.

زيت الزيتون

زيت الزيتون بديل مثالي لمزيلات المكياج المعتادة. قد يكون قوامه كثيف نوعاً ما، لكنه رائع للعناية بالبشرة والتخلص من المكياج الكثيف بسهولة. كما يساعد زيت الزيتون على الوقاية من انسداد المسام. اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيداً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق