اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

8 أطعمة تساعد على زيادة التركيز

11:11 - 26 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: على الرغم من أهمية اتباع نظام غذائي صحي بشكل عام، للحفاظ على تغذية جسمك ودماغك والاستعداد لأداء المهام الصعبة، إلا أن الأبحاث تظهر أن بعض الأطعمة قد تكون مهمة بشكل خاص لصحة الدماغ وتعزيز الأداء العقلي.

نستعرض وإياك مجموعة من الأطعمة تساعدك على زيادة التركيز، وهي:

التوت

التوت غني بمجموعة متنوعة من المركبات التي قد تساعد في تعزيز الأداء الأكاديمي وحماية صحة عقلك، التوت، بما في ذلك العنب البري والفراولة، غني بشكل خاص بمركبات الفلافونويد التي تسمى الأنثوسيانين.

الحمضيات

تشير الدراسات إلى أن تناول الحمضيات، مثل: البرتقال والليمون قد يساعد في تعزيز الأداء العقلي وتحسين وظائف المخ بشكل عام.

الشوكولاتة الداكنة ومنتجات الكاكاو

منتجات الشوكولاتة والكاكاو محملة بمركبات الفلافونويد، قد يساعد استهلاك منتجات الكاكاو في زيادة تدفق الدم إلى عقلك وتحسين الذاكرة ووقت رد الفعل.

المكسرات

تعد من الأطعمة الغنية بالمغذيات وتحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامين E والزنك، قد يساعد تناول المكسرات في تحسين الحالة العقلية العامة.

البيض

يساعد تناول البيض الكامل في تعزيز صحة الدماغ بسبب تركيز العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين B12، والكولين ، والسيلينيوم الموجودة في صفار البيض.

الأفوكادو

أظهرت بعض الأبحاث أن تناول الأفوكادو الغني بالكاروتينويد قد يساعد في تحسين الأداء العقلي.

السمك

قد تؤدي إضافة الأسماك والمأكولات البحرية إلى نظامك الغذائي إلى تعزيز الذاكرة وتعزيز صحة الدماغ بشكل عام، قد يساعد تناول الأسماك أيضًا في إبطاء التدهور العقلي.

البنجر

غني بالنترات، مما قد يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، وتواصل الخلايا العصبية، وصحة الدماغ بشكل عام ربطت الدراسات بين استهلاك عصير البنجر وتحسين الأداء في الاختبارات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق