اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • الخارجية القطرية: بذلنا كامل جهدها للمساهمة في تعزيز السلم والأمن العالميين عبر الوساطة
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلة
  • مراسلنا: شهيدان و 3 جرحى بقصف مدفعي للاحتلال على مدخل عزبة عبد ربة شرق جباليا
  • مراسلنا: استشهاد سيدتين من عائلة "الدحدوح" في قصف للاحتلال استهدفهما في حي الزيتون شرق مدينة غزة
مساحة للتفكير الوطني العقلاني بمستقبل القضية الوطنية وقطاع غزةالكوفية نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيليالكوفية الخارجية القطرية: بذلنا كامل جهدها للمساهمة في تعزيز السلم والأمن العالميين عبر الوساطةالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان و 3 جرحى بقصف مدفعي للاحتلال على مدخل عزبة عبد ربة شرق جبالياالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: استشهاد سيدتين من عائلة "الدحدوح" في قصف للاحتلال استهدفهما في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية الصفقة الأنسب هي: الإفراج عن "الأسرى" مقابل "طرد قيادات حماس" من غزةالكوفية إفشال "هجوم" بالقرب من مستوطنة معالي أدوميم.. و"الشرطة" تلقي القبض على الجانيالكوفية عضو بالكنيست: سلوك "غالانت" يُضعفنا ويؤذيناالكوفية معلق عسكري في دولة الاحتلال: على الجيش دخول رفح للقضاء على حماسالكوفية هل نجا يحيى السنوار من الموت؟.. لقد وصلنا إلى طريق مسدودالكوفية "بن غفير" في الطريق إلى إنذاره النهائي.. نتنياهو لديه أخطاء كثيرةالكوفية ضباط في جيش الاحتلال يطالبون بوقف إدخال المساعدات لقطاع غزةالكوفية "غانتس" يستعد للرحيل قبل الخط الأحمر.. و8 يونيو ليس بالموعد المقدسالكوفية الاحتلال ينصب عدة حواجز على مداخل الخليل ويعتقل 21 مواطناالكوفية لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيينالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية

أطعمة قليلة السعرات تشعرك بالدفء.. تعرف عليها

07:07 - 14 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: في فصل الشتاء، وطقسه الذي تحتاج فيه أجسامنا لطاقة كبيرة، نفكر دائمًا في الشوكولاتة أو الحلويات أو كوب من المشروبات الدافئة مع بعض السكر، لكن الحقيقة أن هناك بعض الأطعمة قليلة السعرات الحرارية غنية بالطاقة قادرة على بعث الدفء في أجسامنا، سواء عند البرد أو لبذل مجهود كبير طيلة اليوم.

لذا، نقدم لك مجموعة من الأطعمة الشهية التي ستساعدك في تحقيق هدفك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك ومحاربة البرد في آن واحد طوال فصل الشتاء.

طريقة عمل البطاطا الحلوة المشوية

 يمكنكِ شيها في الفرن بعد عمل بعض الثقوب فيها وتقديمها ساخنة مع بهاراتك المفضلة، ستملأ هذه الوجبة معدتك وتشعرك بالدفء مع الحفاظ على وزنك لقلة سعراتها الحرارية.

طريقة عمل الشكشوكة

تعج الشكشوكة بالخضروات الطازجة والبيض الشهي لتملأ المعدة وتشعرك بالدفء بأقل ما يمكن من السعرات الحرارية، فقط تناوليها مع كمية قليلة من الخبز البني أو دون خبز على الإطلاق إذا كنت ترغبين في خسارة وزنكِ بشكل أسرع.

طريقة عمل بيتزا الباذنجان

استبدلي عجينة البيتزا بقطع من الباذنجان الطازج، أضيفي إليها صلصة الطماطم والخضروات التي تحبين، وكمية صغيرة من جبن الريكوتا قليل الدسم ورشة من الزعتر، وتمتعي بوجبة دافئة ذات سعرات حرارية منخفضة.

طريقة عمل طبق من الشوفان

اسلقي الشوفان في الماء ثم صفيه وقدميه في طبق مضافًا إليه القليل من الحليب خالي الدسم وفاكهتك المفضلة، وتمتعي بطعم لذيذ وشعور دافئ دون الإحساس بالذنب.

طريقة عمل شوربة العدس

اسلقي العدس كالمعتاد واسلقي معه خضرواتك المفضلة لتحصلي على نكهات مختلفة ومميزة، اهرسي المزيج المسلوق بعدها باستخدام الخلاط أو ماكينة الهرس اليدوية وأضيفي الماء لتحصلي على شوربة عدس خفيفة مغذية تشعرك بالدفء في أيام الشتاء الباردة.

طريقة عمل كوب من الفشار

أعدي الفشار في الميكروويف بدلًا من استخدام الزيت، أو قللي الزيت على الأقل لنقطتين على كمية فشار للعائلة كلها.

طريقة عمل الذرة المشوية

لقد أصبحت الذرة متوافرة طيلة العام بسبب تقنيات الزراعة الحديثة، اشتريها مشوية أو نيئة وضعيها في الفرن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق