اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

بدائل ملح الطعام للحماية من ارتفاع الضغط

12:12 - 29 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعتبر الملح عنصر أساسيًا يضاف لحفظ الأطعمة، كما أنه يمتزج جيداً مع التوابل الأخرى المستخدمة ويحسن مذاق الأطباق الحلوة والمالحة. فعند استخدامه بكميات معتدلة لا يمثل مصدر قلق، ولكن عند استخدامه بكميات زائدة يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

نقدم إليك.. مجموعة من الأعشاب والتوابل التي يمكنك استخدامها بدلاً من الملح لتتبيل وجباتك

الثوم: للثوم طعم لاذع يعزز نكهة أي طبق، ولهذا يمكن استخدامه كبديل للملح، ويمكنك استخدام الثوم الكامل ومسحوق الثوم ورقائق الثوم في جميع أنواع الأطباق.

فلفل أسود: إضافة الفلفل الأسود إلى الوجبات يمكن أن تضيف قدراً كبيراً من النكهة دون إضافة الملح.

مسحوق الفلفل الحلو: يمكن استخدام مسحوق البابريكا كبديل للملح، فهو لا يضيف لوناً أحمر عميقاً للأطباق فحسب، بل يضيف أيضاً نكهة حارة.

عصير الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون كبديل للملح؛ لأنه يبرز النكهات الطبيعية للأطباق. بالإضافة إلى ذلك، يمد الليمون جسمك بفيتامين "C".

الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على الفلفل والليمون وطعمه الحلو قليلاً مع رائحة حادة تجعل هذه التوابل بديلاً مثالياً للملح.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق