اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

الفول السوداني وعلاقته بإنقاص الوزن

12:12 - 21 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يلعب الفول السوداني دورًا مهمًا في إنقاص الوزن عند تناوله بكميات معتدلة، فرغم احتوائه على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، فقد أشارت الدراسات الطبية إلى أنه يرتبط بالحفاظ على وزن صحي، وانخفاض معدلات السمنة، كذلك فإنه مفيد في إنقاص الوزن.

نوضح لكم.. العلاقة بين الفول السوداني وإنقاص الوزن

  1. الشعور بالشبع: على عكس المسلّيات الأخرى أو السناكس التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة التي تُمتص سريعًا في الدم، وتؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر، يتبعه انخفاض سريع، ما يحفز الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول هذه الأطعمة، فإن الفول السوداني غني بالدهون الصحية والبروتينات والألياف، التي تستغرق وقتًا أطول للهضم، ما يشعركِ بالشبع لفترة طويلة.
  2. المضغ لفترة طويلة: يحتاج الفول السوداني للمضغ لفترة طويلة، ما يجعلكِ تستهلكين بعض الوقت لتناوله، ما يوهم الجسم بأنكِ تناولتِ كمية كبيرة من الطعام، فيرسل إشارات الشبع للمخ، الأمر الذي يشعركِ بالامتلاء، ويمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام.
  3. منح الجسم الدهون الصحية: الفول السوداني غني بالدهون الصحية المعروفة باسم الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، التي ترتبط بانخفاض معدلات الالتهاب والأمراض المزمنة وأمراض القلب والسكري والسمنة.
  4. امتصاص سعرات حرارية أقل: رغم أن الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فإن جسمك قد لا يمتص كل السعرات الحرارية الموجودة فيه، فعندما تأكلين الفول السوداني، لا يمكن لأسنانك تكسيره إلى حجم صغير بما يكفي لهضمه بشكل كامل، ما يعني أن جسمك سيمتص سعرات حرارية قليلة منه، بينما تخرج البقية مع الفضلات.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق