اليوم الخميس 16 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلًا في حي النصر شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف عددًا من منازل المواطنين في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع
طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلًا في حي النصر شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف عددًا من منازل المواطنين في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يهدم منزلين في إذنا غرب الخليلالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المعتقل عصام جلايطة عامه الـ 24 في سجون الاحتلالالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مستشفى غزة الأوروبي في خان يونسالكوفية «إسرائيل» تقرر إرسال فريق قانوني لحضور جلسات محكمة العدلالكوفية 5 مصابين في قصف مسيرة إسرائيلية روضة أبو بكر الصديق في منطقة الفالوجا بمخيم جبالياالكوفية الهلال الأحمر: 15 ألف طفل استشهدوا منذ بدء عدوان الاحتلال على غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل استهداف مناطق شرق ووسط رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها العسكرية جنوب نابلسالكوفية شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدات وقرى وينصب حواجز عسكرية في جنينالكوفية إطلاق نار من الآليات وقصف مدفعي متقطع شمال المحافظة الوسطىالكوفية «آكشن إيد»: 75% من مواطني قطاع غزة نزحوا من منازلهم منذ بدء العدوانالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقة!الكوفية "الإحصاء" و"الاتصالات": الاحتلال قطع الاتصالات عن قطاع غزة أكثر من 10مرات منذ بدء العدوانالكوفية «العدل الدولية» تبحث اليوم طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر بوقف هجوم الاحتلال على رفحالكوفية «واستعينوا بالصبر».. دماء الشهداء تُنبت نصراًالكوفية

حكومة الاحتلال تناقش اليوم مخططًا استيطانيًا لـ "تفتيت" الخليل

12:12 - 14 أكتوبر - 2018
الكوفية:

أفادت وسائل إعلامٍ عبرية، بأن حكومة نتنياهو، ستناقش في جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، المخطط الاستيطاني لبناء عشرات الوحدات الاستيطانية في مدينة الخليل.

ووفقًا للإعلام العبري، فإنه من المتوقع أن تصادق الحكومة على المشروع الذي سترصد له ميزانية أولية بقيمة 22 مليون شيقل، موضحةً أنه سيقام بمنطقة شارع الشهداء التي قسمت لجزأين بالعام 1997.

جدير بالذكر، أن الاحتلال يسيطر على البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي، فيما القسم الآخر يتبع لسيطرة السلطة الفلسطينية.

وحسبما نقلت الوكالة الرسمية عن مصادر إسرائيلية، فإن حكومة نتنياهو، ستناقش المخطط الاستيطاني الذي بادر إليه وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، والذي يعتبر الأول من نوعه الذي سيقام بالبلدة القديمة في الخليل منذ 16 عاما، ويضم 31 وحدة استيطانية.

وسبق أن صادقت لجان التخطيط والبناء التابعة "للإدارة المدنية" في جيش الاحتلال، على 984 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، منها 384 وحدة استيطانية سيتم الشروع ببنائهم قريبا.

وهددت حركة "السلام الآن" بالالتماس إلى المحكمة العليا ضد وزارة الجيش والحكومة الإسرائيلية في حال تم المصادقة النهائية على المشروع الاستيطاني ورصد الميزانيات له.

وحذر خبير الخرائط والاستيطان، عبد الهادي حنتش، من المخطط الإسرائيلي مؤكدًا أنه سيكرس بموجبه الاستيطان بالمدينة، ويفتت الأحياء الفلسطينية عن بعضها.

وأضاف حنتش، ان "الكراج" القديم المغلق منذ ثمانينيات القرن الماضي من قبل الاحتلال، والمرجح إقامة الوحدات الاستيطانية الجديدة عليه، صدر بشأنه قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بأنه أملاك خاصة لبلدية الخليل، ويجب اخلاؤه، ولكن لم يتم الالتزام بالقرار.

وكتب ليبرمان في تغريدة له على "تويتر"، إن "المشروع الاستيطاني في الخليل الذي صادقت عليه مؤسسات التخطيط والبناء، يتضمن بيوتا جديدة وحدائق ومساحات عامة".

وأضاف: "مستمرون في تعزيز المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق