اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

صحيفة "ذا ناشيونال" تكشف تورط قطر في دعم الحوثيين بالأموال والأسلحة

12:12 - 18 ديسمبر - 2020
الكوفية:

أبو ظبي: أفادت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، اليوم الجمعة، بأنه من المنتظر أن يقدم متعاقدون أمنيون من الولايات المتحدة، خلال الأيام القادمة، أدلة دامغة للجنة دولية لحقوق الإنسان في أوروبا، تثبت تورط قطر في دعم جماعة الحوثيين في اليمن بالأموال والأسلحة.

وأوضحت صحيفة "ذا ناشيونال"، أن الأمنيين الأمريكيين سيثبتون بالوثائق تسليم قطر طائرات مسيرة من أوروبا والصين إلى الحوثيين.

وذكرت الصحيفة، أن الإدلاء بتلك الشهادات سيكون أمام لجنة دولية تحقق في تسليم معدات إلى الميليشيات المدعومة من إيران، وذلك خلال اجتماع مرتقب هذا الأسبوع بأوروبا.

وصرح أحد المتعاقدين الأمريكيين، لـ"ذا ناشيونال"، بأن الفريق الأمريكي لديه معلومات حول المسؤولين المتورطين، وبحوزته وثائق تثبت تحويل قطر لأموال لأجل إنجاز عمليات الشراء المذكورة.

وكشفت الصحيفة أن تمويل قطر اعتمد أساسا على شركة تدعى واجهة ومقرها قبرص، وتركز على تدوير أموال تجارة الذهب في وسط أفريقيا للتمويه، لكن الشركة مستخدمة من قطر كقناة لدفع الأموال للأوروبيين الذين يزودون بهذه الطائرات المسيرة.

ومن أدلة المتعاقدين الأمريكيين الدامغة وثائق بنكية تثبت الدفع وتسليم النقد، ومقاطع فيديو وتسجيلات لمسؤولين قطريين متورطين في هذه التجارة الخطيرة.

وتؤكد هذه الوثائق وجود علاقة بين شركة "الواجهة" في قبرص، وهي متورطة في الدفع للطائرات المسيرة، وبين مسؤولين قطريين.

ومن المرتقب، أن يكون ثمة تقرير صادر بشكل رسمي حول علاقة قطر وميليشيات الحوثي، خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، وسيعتمد التقرير على شهادات متعاقدين بشأن الشخصيات المتورطة.

ومنذ مقاطعة الدول العربية لقطر، في يونيو/حزيران عام 2017، حدث تقارب كبير بين الدوحة وطهران، وتغيرت السياسة القطرية تجاه الحوثيين، وخرجت الدولة الخليجية من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وفي يوليو/ تموز الماضي، اتهم رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك صراحة قطر بدعم الحوثيين بالمال والسلاح والإعلام والعلاقات، والعمل على نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في اليمن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق