اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 10 صواريخ على الجليل الأعلى واعترضنا عددا منهاالكوفية صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عزون وتطلق النار صوب مركبات مواطنينالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر وينكل بشبان قرب العوجاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطةالكوفية دلياني: استمرّار تمويل الولايات المتحدة لآلة الحرب الإسرائيلية يكشف نفاق إدعائها بالسعي لتحقيق وقف المجازرالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "حرب" في بلوك C بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية المقاومة اللبنانية تطلق رشقات صاروخية على شمال فلسطين المحتلةالكوفية 13 شهيدا بقصف للاحتلال على مناطق عدة في قطاع غزةالكوفية الخارجية المصرية: ليس من المقبول إفلات الاحتلال من العقاب بعد جرائمه في المنقطةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية زكي اشتيوي.. مواقف إنسانية لشهيد في غارة للاحتلال على خيمة نازحين بمستشفى شهداء الأقصىالكوفية أصابه العدوان بشلل نصفي.. معاناة طفل يعيش بلا طعام أو علاج أو خيمة في دير البلحالكوفية شهداء ومصابون.. مراسلنا يرصد آخر المستجدات الميدانية شمال قطاع غزةالكوفية ما هي مساحة المنطقة العازلة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وموقعها؟الكوفية حزام ناري وقنابل خارقة للتحصينات.. تفاصيل مروعة بشأن عملية اغتيال حسن نصراللهالكوفية

أوراق إسرائيلية..

وحدة الاغتيالات.. كتاب "إسرائيلي" يكشف أسرار ومهام الموساد في بيروت وملاحقته لمنظمة التحرير

16:16 - 14 نوفمبر - 2020
الكوفية:

القدس المحتلة: كشف كتاب جديد للصحفي الإسرائيلي روتين بريرغمان، حمل عنوان "الصعود والقتل" عن التاريخ السري للاغتيالات الإسرائيلية.

ويؤرخ هذا الكتاب حرب السيارات المفخخة في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت من العام 1979 حتى العام 1983 والتي جاءت بأمر من وزير الدفاع الصهيوني (ارئيل شارون) بتنفيذ الثلاثي رئيس الأركان (رفائيل ايتان) وقائد اللواء الشمالي (بن غال) وقاطع الرؤوس في الموساد (مائيير دغان) مئات السيارات المفخخة التي تم تفجيرها في شوارع بيروت العربية ومدن الجنوب والبقاع حيث معقل منظمة التحرير واليسار الحليف لها أدت إلى آلاف القتلى.

وأوضح الكاتب، أن أخطر هذه العمليات هو تفخيخ ملعب المدينة الرياضية في يناير/كانون الثاني 1981 حيث كان الاعداد لاحتفال انطلاقة فتح بحضور كافة القادة الفلسطينيين إلا أن إلغاءها جاء بعد تدخل نائب وزير الدفاع (مرخادي تسبوري) الذي أبلغ(بيغن) أن السفير السوفيتي وبعض سفراء المنظومة الشرقية سيكونون في الاحتفال.

وأضاف بريرغمان، أن الإرهاب الحقيقي والاجرام الذي لا ولن يماثله اي ارهاب في التاريخ، فقد لقي آلاف الأبرياء مصرعهم في الشوارع والأسواق لمجرد مرورهم في المكان أو ليكونوا عامل ضغط على قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق