اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية

بعد زيادة إصابات كورونا..

داخلية غزة تعلن إغلاق بيت حانون والتركمان والبريج بشكل كامل

17:17 - 22 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: قال الناطق باسم داخلية غزة، إياد البزم، إنه سيتم إغلاق مناطق "بيت حانون، التركمان، والبريج" من الخارج بشكل كامل واعتبارها مناطق حمراء، وذلك عقب  ارتفاع أعداد إصابات كورونا المسجلة فيها، حيث يمنع الدخول إليها أو الخروج منها بما في ذلك الموظفين في جميع القطاعات، مع إغلاق المدارس والمساجد في المناطق المذكورة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي للحديث حول آخر مستحدات تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، أنه لن يتم التردد في إغلاق أية منطقة لا يلتزم سكانها بإجراءات السلامة والوقاية، داعياً كبار السن إلى اتخاذ أقصى درجات السلامة والوقاية، والحفاظ على أنفسهم.

وشدد "البزم" على منع إقامة التجمعات وبيوت العزاء والأفراح في جميع المحافظات، حيث أن معظم الإصابات التي تم تسجيلها كانت بسبب تواجدها في تلك التجمعات، مع التأكيد على الاكتفاء بالتعزية عبر وسائل الاتصال المختلفة،  مشيرا إلى أن الشرطة ستتابع منع إقامة بيوت العزاء في جميع المحافظات.

وأكد أنه من المقرر أن "يستمر العمل بقرار حظر التجوال الليلي بدءاً من الساعة 8:00 مساء في ظل التوقيت الشتوي الجديد"، مطالباً المواطنين في كافة المحافظات للالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة، وعدم التهاون مطلقاً والتعامل بجدية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مجتمعنا.

بدوره أكد الناطق باسم وزارة الصحة  أشرف القدرة، مساء اليوم الخميس، أن تتبع المصابين والمخالطين يسير على قدم وساق، ولدى وزارة الصحة بغزة منظومة مبنية على عدد السكان وعدد الإصابات وطبيعة الانتشار؛ لتقييم كل منطقة من مناطق القطاع، وتتّخذ معها الإجراءات المناسبة لدرجة كل خطورة، وتشير إليها باللون الأحمر أو الأصفر أو الأخضر.

وأضاف القدرة بأنه وخلال الأيام الثلاثة الأخيرة هناك عدد من المناطق في القطاع في حالة ثبات بدرجة الخطورة، ولا تزال في اللون الأحمر، وهذا يشير إلى أنّ التزام المواطنين في تلك المناطق ليس بالقدر الكافي الذي يؤسّس إلى تثبت الانتشار في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذا الأمر يشكّل خطورة وتحدٍّ كبير أمام جهود التقصي الوبائي في تثبيط الانتشار، لا سيما ونحن مقبولون على مرحلة عودة تدريجية للمدارس.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق