اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

الجبهة الشعبية تطالب الفصائل بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام

10:10 - 17 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: طالب القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، اليوم السبت، القيادة والفصائل الفلسطينية كافة، بالبدء بخطوات عملية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

ودعا مزهر، الأمناء العامين للفصائل إلى العاصمة المصرية ومناقشة كافة الملفات المتعلقة بالمصالحة الوطنية والشأن الفلسطيني، خاصة في ظل التحديات الراهنة.

وأكد مزهر، أن المطلوب من القوى الفلسطينية، الدفع باتجاه إنجاز المصالحة، والتنازل عن المصالح الحزبية والفئوية لصالح القضايا المركزية للشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة تطبيق قرارات مجلسي المركزي والوطني، ورفع العقوبات عن قطاع غزة، وتهيئة المناخات لإنجاز المصالحة، وإجراء انتخابات مجلس وطني وتشريعي ورئاسي متزامنة، مضيفاً " نحن أمام خيار إجباري يتمثل بإنجاز المصالحة لمواجهة صفقة ترامب".

وجدد مزهر في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى السنوية الـ19 لعملية اغتيال الوزير الإسرائيلي "رحبعام زيفي"، والتي تصادف اليوم 17 أكتوبر/تشرين الأول، مباركة الجبهة لأي لقاء بين حركتي "فتح وحماس" ورفض اللقاءات الثنائية، داعياً لمصالحة حقيقية مبنية على الشراكة الوطنية.

وأوضح مزهر، أن معركة النضال الوطني ستتواصل ضد الاحتلال حتى نيل الحقوق الوطنية كاملة غير منقوصة، وحتى تحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وإنهاء معاناتهم.

ودعا إلى دعم وإسناد الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام منذ 83 يوما ويواجه خطر الموت، كما طالب المؤسسات الدولية والحقوقية وكافة أحرار العالم بالضغط على الاحتلال للإفراج عنه وإنقاذ حياته.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق