اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
حزب الله: استهداف "متسوفا" برشقة صاروخيةالكوفية خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب اللهالكوفية رئيس وزراء الصومال: نواجه تهديدا خطيرا جراء تصرفات إثيوبياالكوفية خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل "تندم على أفعالها"الكوفية كأس السوبر الأفريقية: الترشيح للأهلي... والتتويج للزمالكالكوفية لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار بيروتالكوفية رئاسة الوزراء اللبنانية: الحكومة تعقد جلسة استثنائية مساء اليوم لبحث التطورات الراهنةالكوفية الفرق بين المقاومة والمغامرةالكوفية إيران ماذا ستفعل بـ«حزب الله»؟الكوفية رواية «نص أشكنازي» رافعة أدبية لدلالات بقاء المقدسيينالكوفية في مواجهة الظلم الدوليالكوفية بوريل: أعرب عن أسفي من عدم قدرة أحد على وقف "نتنياهو" في حربه على غزة ولبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر اللهالكوفية نقل المرشد الإيراني إلى «مكان آمن» بعد إعلان الاحتلال مقتل نصر اللهالكوفية الصحة: 52 شهيدا في 4 مجازر جديدة بغزةالكوفية تخللها اشتباكات مسلحة.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفةالكوفية جيش الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفةالكوفية حزب الله يوسع دائرة القصف وصواريخه تطال مناطق واسعةالكوفية أمريكا تنفي علمها بهجوم الضاحية وتصدر توجيهات لقواتها بالمنطقةالكوفية

اليونان: تركيا تزعزع السلام والاستقرار في 3 دول عربية

14:14 - 12 أكتوبر - 2020
الكوفية:

أثينا: هاجمت الخارجية اليونانية، اليوم الإثنين، النظام التركي، مؤكدة أنها تزعزع السلام والاستقرار في المنطقة.

وقال وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس​، إن "تركيا تعمل على زعزعة السلام والاستقرار في المنطقة وتخالف القوانين الدولية".

وأضاف، "تركيا هي القاسم المشترك في جميع ملفات النزاع بالمنطقة، قره باغ، سوريا، العراق، ليبيا، شرقي المتوسط".

وأصدرت الحكومة اليونانية، منذ قليل، إخطارًا ملاحيًا جديدا لتحذير السفن التركية من دخول مياهها الإقليمية.

في السياق نفسه، أصدرت البحرية التركية، مساء أمس، إخطارًا قالت فيه، إن السفينة التركية "أوروتش" رئيس ستجري مسحا زلزاليا في شرق البحر المتوسط خلال العشرة أيام المقبلة للتنقيب عن النفط في مياه تتنازع عليها السيطرة مع اليونان، في خطوة من المرجح أن تجدد التوترات مع اليونان.

وأضاف الإخطار البحري، إن سفينتين أخريين وهما أتامان وجنكيز خان إلى جانب أوروتش رئيس ستواصل العمل في منطقة تشمل جنوب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية حتى 22 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبعث قادة الاتحاد الأوروبي، خلال قمة في وقت سابق في بروكسل، رسالة حازمة إلى تركيا مصحوبة بتهديد بفرض عقوبات إذا لم توقف عمليات التنقيب التي تعتبر غير قانونية في مياه قبرص الإقليمية.

وأرسلت تركيا، وفي العاشر من أغسطس/ آب الماضي، سفينة رصد زلزالي ترافقها سفن حربية إلى المياه بين اليونان وقبرص، وتصاعد التوتر في أواخر أغسطس/ آب الماضي، عندما أجرى البلدان مناورات عسكرية متوازية. لكن عودة السفينة إلى الساحل التركي أحيت آمال التهدئة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق