اليوم الاحد 29 سبتمبر 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على عين الدلب جنوبي لبنان
وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على عين الدلب جنوبي لبنانالكوفية الاحتلال يغلق طريقا شمال نابلس بالسواتر الترابيةالكوفية "الأغذية العالمي" يطلق نداء لتوفير الغذاء لمليون لبنانيالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو نفذ غارات في اليمن وقصف ميناء ومطار الحديدة الدوليالكوفية 8 شهداء وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال منطقة مرجحين في جرود الهرمل بالبقاع اللبنانيالكوفية الأمم المتحدة تصدر تقريرا عن تأثير حرب غزة على صحة المرأةالكوفية إعلام الاحتلال: أكثر من 10 غارات جوية إسرائيلية طالت ميناء الحديدة في اليمنالكوفية إصابات جراء قصف مجموعة من المواطنين قرب مسجد رياض الصالحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الصحة اللبنانية: 4 شهداء و4 جرحى جراء اعتداءات العدو الإسرائيلي على البقاع الغربيالكوفية ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار “من النهر إلى البحر”الكوفية ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون”الكوفية تطورات اليوم الـ 359 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء و15 مصابا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهياالكوفية 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقيالكوفية ثلاثة أسرى يعانون من الإهمال الطبي في سجن "النقب"الكوفية بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الخضر جنوب بيت لحمالكوفية الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر على طريق وادي النار شرق بيت لحمالكوفية لبنان: 6 شهداء و4 جرحى في حصيلة أولية لغارة الاحتلال على جرود الهرملالكوفية الاحتلال يشن أكثر من 40 غارة على مناطق مختلفة من بعلبك والبقاع في لبنان خلال دقائقالكوفية هجوم صاروخي واسع النطاق ينطلق من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلىالكوفية

بعد اكتشاف 12 حالة..

منظمة حقوقية تحذر من تفشي فيروس كورونا بين السجناء في قطر

08:08 - 19 مايو - 2020
الكوفية:

الدوحة: أعلنت قطر، اليوم الثلاثاء، عن وجود 12 إصابة بفيروس كورونا المستجد في أحد سجونها، فيما حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية من إمكانية تعرض سجناء آخرين لخطر الإصابة بالمرض.

وقال مكتب الاتصال الحكومي، في بيان، "تم اكتشاف 12 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في السجن المركزي دون تسجيل أي حالة وفاة".

وأشارت منظمة هيومن رايتس ووتش ، في بيان لها، إلى أنها تحدثت مع ستة محتجزين غير قطريين “وصفوا تدهور الظروف في السجن المركزي الوحيد في قطر".

وذكرت المنظمة، أن السجناء قالوا إن "سلطات السجن فرضت قيودًا إضافية على حصول السجناء المحدود على الرعاية الطبية الأساسية".

وسجلت قطر نحو 34 ألف إصابة بالفيروس، بنما سجلت 15 حالة وفاة.

وأكدت قطر أن تقرير المنظمة الحقوقية،  يستند إلى إشاعات وتكهنات لا أساس لها من الصحة ترجع إلى إجراء مقابلات محدودة لم يتم التحقق من مصداقيتها.

وأوضح  مكتب الاتصال الحكومي إنه "تم نقل كافة المُصابين إلى إحدى المرافق الطبية والتي تم تجهيزها خصيصاً لاستقبالهم، وتلقوا خدمات رعاية صحية على مستوى عالمي.

وبحسب البيان فإنه “نظراً لتفاقُم الحالة الصحية لاثنين من المُصابين بالفيروس، تم نقلهما إلى إحدى المرافق الطبية الأخرى المخصصة لاستقبال مثل هذه الحالات".

وكانت قطر قد فرضت أشد العقوبات على مستوى العالم في حال عدم وضع الكمامات في الأماكن العامة، فيما أغلقت الإمارة المقاهي ودور السينما والمساجد لاحتواء تفشي الوباء.

بدوره، دعا نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش مايكل بايج إلى إطلاق سراح السجناء المعرضين للخطر مثل كبار السن والمحتجزين بتهم ارتكاب جنح أو جرائم غير عنيفة.

ويشار إلى أن في نيسان/أبريل الماضي، حصل أكثر من 500 سجين على عفو، في قرار جاء لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق