اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • رويترز عن مصدرين أمنيين: مقتل القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في ضربة إسرائيلية على بيروت
  • مراسلنا: وصول 13 شهيدا وعددا من الجرحى لمستشفى ناصر الطبي جراء غارة على شمالي رفح
  • مراسلتنا: مجلس إقليمي الجولان يطالب كل سكان المنطقة بالبقاء قرب الأماكن الآمنة
  • يديعوت أحرونوت: تقديرات في إسرائيل تفيد بنجاح عملية اغتيال إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي قطاع غزة
رويترز عن مصدرين أمنيين: مقتل القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في ضربة إسرائيلية على بيروتالكوفية خارجية الاحتلال تقدم طعنا في شرعية «الجنائية الدولية»الكوفية مراسلنا: وصول 13 شهيدا وعددا من الجرحى لمستشفى ناصر الطبي جراء غارة على شمالي رفحالكوفية مراسلتنا: مجلس إقليمي الجولان يطالب كل سكان المنطقة بالبقاء قرب الأماكن الآمنةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: تقديرات في إسرائيل تفيد بنجاح عملية اغتيال إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية جيش الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية حزب الله: قصف مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية بقاعدة ‏ميشار بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشاالكوفية حزب الله: قصف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم برشقات من صواريخ الكاتيوشاالكوفية ميقاتي: استهداف منطقة سكنية يثبت مجددا أن إسرائيل لا تقيم وزنا لأي اعتبار إنساني أو قانوني أو أخلاقيالكوفية الإعلام العبري: المستهدف هو إبراهيم عقيل وعدد من قادة الرضوان ومسؤولون عن مخططات السيطرة على الجليلالكوفية الإعلام العبري: هدف الغارة الجوية الإسرائيلية كان قائدا عسكريا كبيرا في حزب اللهالكوفية كيربي: لا علم لواشنطن عن إخطار مسبق بشأن الهجمات الإسرائيلية على بيروتالكوفية لجنة أممية: تأثير الحرب الإسرائيلية على أطفال غزة كارثيالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية «الدوري الفرنسي»: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقةالكوفية «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية «اليونيفيل» تدعو للتهدئة الفورية في لبنانالكوفية

فوتوشوب "Photoshop" قصة أشهر برامج تحرير الصور في العالم

07:07 - 18 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: هناك العديد من البرامج لتحرير ملفات الصور، لكن برنامج Adobe أصبح بمفرده معيارًا للمحترفين والهواة الذين يرغبون في تحسين صورهم.

يصادف عام 2020 الذكرى الثلاثين للإصدار الأول من Photoshop ، وهو جزء من البرامج بدأ في حياتنا في فبراير 1990 ولم يتبق منذ ذلك الحين. للاحتفال بهذا الحدث الهام ، سنعود إلى تاريخ برنامج Adobe الأكثر شهرة.

الأيام الأولى: برنامج ثوري لنظام التشغيل Mac OS

على الرغم من أن Photoshop قد تم إصداره في 19 فبراير 1990 ، إلا أن تاريخه يعود إلى أبعد من ذلك: كان سابقًا هذا البرنامج هو Display ، وهو برنامج تم إنشاؤه عام 1987 بواسطة Thomas Knoll ، طالب في جامعة ميشيغان ، لمعالجة الصور أحادية اللون على نظام Macintosh.

استحوذ المشروع على اهتمام شقيقه جون ، الذي كان يعمل في ذلك الوقت في Industrial Light & Magic (نعم ، المبدعين من المؤثرات الخاصة في Star Wars و Indiana Jones و Ghostbusters). عمل الأخوان جنبًا إلى جنب لتحويل العرض إلى برنامج به العديد من الميزات التي يمكن استخدامها على الشاشات الملونة. وهكذا ولدت Imagepro وتطورت لاحقًا في Photoshop ، والذي كان متاحًا فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac OS.

فوتوشوب 2.5: الملك يصل ويندوز

لم يكن Photoshop قد وصل إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows حتى نهاية عام 1992. في هذا الإصدار الأول لنظام Microsoft ، ظهرت ميزة معروفة على نطاق واسع: Filters. مع ذلك ، تأتي المرشحات المعروفة مسبقًا والتي يمكن أن تغير شكل الصور بشكل كبير بأقل جهد ممكن ، وهو خيار لا يزال موجودًا اليوم: كما قد تفكر ، فإن مرشحات Instagram والتطبيقات الحالية الأخرى هم أحفاد هذه الإعدادات المسبقة لـ Photoshop المسبقة.

فوتوشوب 3.0: طبقات أكثر من بصل

لن يكون Photoshop نفس البرنامج اليوم بدون طبقات. لم يكن حتى الإصدار 3.0 ، الذي صدر في عام 1994 ، أن البرنامج اكتسب هذه الميزة الأساسية. على الرغم من أن واجهة Photoshop في منتصف التسعينيات كانت بعيدة كل البعد عن الواجهة الحالية ، إلا أن الميزات التي نستخدمها اليوم بدأت تظهر.

فوتوشوب 5.0: شكرا فوتوشوب على “التراجع”!

من الصعب تصديق ذلك ، لكن لم يكن حتى عام 1998 أن اكتسب البرنامج وظيفة نجدها ضرورية تمامًا اليوم: القدرة على التراجع عن عمليات التحرير المتعددة مرة واحدة. جاءت هذه الميزة مع الإصدار الخامس من Photoshop ، والتي تظهر في نافذة “المحفوظات”. يمكن أن نتوقف أخيرًا عن حفظ إصدارات متعددة من نفس الملف في حالة تعثرنا!

فوتوشوب 6.0: القرن الجديد ، حياة جديدة

مع مطلع الألفية ، احتفل Photoshop بعقده الأول ، وهو الوقت الذي قامت فيه Adobe بتحسين برنامج تحرير الصور الخاص بها بواجهة أكثر حداثة. قفزة نوعية ويندوز إكس بي (والتي ، وفقا لبعض المستخدمين الحنين ، لا يزال أفضل ويندوز) لديه شيء لتفعله حيال ذلك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق