اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنان
  • مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية

دفاع مدني غزة: 3 أطنان غاز سبب كارثة مخيم النصيرات

20:20 - 05 مارس - 2020
الكوفية:

غزة: أكد مدير عمليات الدفاع المدني في غزة زهير شاهين: "أن حريق مخيم النصيرات كاد أن يتحول إلى كارثة قومية لولا لطف الله عز وجل".

وأوضح شاهين في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الخميس، أن التحقيقات الأولية للحريق الضخم في النصيرات، تُشير إلى أن هناك تسريب لنحو 3 أطنان من الغاز في أجواء المكان قبل 4 دقائق من لحظة الاشتعال، وهو السبب الحقيقي وراء قوة الانفجار وانتشار الحريق بشكل كبير جدًا".

وأضاف: "كان في مكان الانفجار صفائح من التنر ومواد قابلة للاشتعال زادت رقعة الانفجار ليشمل عدد من المحال التجارية والمركبات".

وتابع: "في تمام الساعة الـ1:05 مساءًا تلقت طواقم الدفاع المدني اتصالًا يفيد بوقوع حريق في مخبز بمخيم النصيرات وعلى الفور توجهت طواقم الدفاع المدني إلى المكان في أقل من 3 دقائق".

وأضاف: "وفور وصول الطواقم لمكان الحدث تبين أن الحريق مستواه ضخم جدًا ويحتاج إلى عدد إضافي من الطواقم ما استدعى اعلان الطوارئ في كافة الجهات الحكومية وذلك عن طريق وكيل وزارة الداخلية أبو ياسر أبو وطفة الذي طالب بدفع كافة مركبات الانقاذ والتدخل السريع لموقع الحادث المؤسف"، مشيرًا إلى ان كافة الطواقم تفاجأت من قوة الحريق.

ولفت شاهين إلى أن التحريات الأولية العامة أشارت في تحقيقها الأولي إلى تسرب نحو 3 طن من الغاز في المكان قبل لحظة الاشتعال، وخلال اشتعال النار وقع الانفجار في كل مكان محيط بالمخبز".

وبين أن هناك صفائح تنر ومواد قابلة للاشتعال وعدد من أنابيب غاز انفجرت في المكان وزادت رقعة الانفجار، مشيرًا إلى أن الحادث كاد أن يتحول إلى كارثة قومية لولا عناية الله عز وجل، لافتًا إلى أن هناك 18 أنبوبة غاز في المكان لم تنفجر.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق