اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

صعوبة إجراء أي عملية بغزة..

خاص بالفيديو|| "داء الفيل" يتلف قدمي الشاب "جودة" فيحرمه الحركة ويعجز الأطباء في علاجه

15:15 - 21 يناير - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: يجول أحمد بخطوات ثقيلة، مع طفلته داخل أرجاء المنزل، صابرا على ما ابتلاه الله من مرضٍ في قدميه، يعاني من آلام شديدة بسبب مرض وصفه الأطباء بـ"داء الفيل".

الشاب المريض أحمد جودة "35 عاما"، يروي تفاصيل إصابته بمرض داء "الفيل" لـ"الكوفية"، قائلا: إنه لم يُصَب بالمرض منذ طفولته ولكن أصيب بعد ان أصبح أبًا لثلاثة أطفال، أثناء سقوطه من درج المنزل تحول من شاب معافى إلى مريض عجز الأطباء في علاجه.

 ويضيف جودة، أن بداية أعراض المرض تمثلت في تضخم والتهابات وحمية في القدمين، مشيرا إلى أن الأطباء في مستشفى الشفاء الطبي أخبروه بأنه مصاب بمرض "الفيل"، ولكن بعد إجراء فحوصات وتشخيص لحالته تبين وجود انسداد في الغدد الليمفوية.

ويتابع، "قضيت عاما كاملا في المتابعة بمستشفيات عدة بالقطاع، وتلقيت العلاجات بشكل مستمر أملًا في تحقيق الشفاء، إذ أن وضع قدمي ازداد سوءًا عما قبل".

وبيّن جودة، أن "كل محاولات الأطباء في مساعدته بعلاجه من المرض باءت بالفشل، وعدم قدرة الأطباء على إجراء عمليات جراحية نظرا لوضع قدميه الحساس وصفوها "بالمعقدة"، وأكدوا صعوبة إجراء أي عملية له في القطاع".

وأوضح، أنه يعاني صعوبة في ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، ولم يعد كما كان في السابق بسبب ثقل قدميه، ولا يستطيع مواجهة أبنائه وزوجته في المنزل، والمواطنين في الشارع نظرا لبشاعة منظر القدمين، مشيرا إلى أنه يخرج في الليل متخفياً تفاديًا لمواجهة الناس.

ويتحدث عما يواجهه من إحراج، "بحس نظرة الناس لإلي إنه أنا بختلف عنهم عشان وضع رجليا، ولما أنا بطلع للشارع بيصيروا الأولاد يحكوا شوف كيف رجله شوف كيف أصابعه".

ويقول جودة، إنه يتقاضى كل أربعة شهور راتب الشؤون الاجتماعية بمبلغ 700 شيقل، لا تكفي لإعالة عائلتي وتوفيرعلاجاتي الكثيرة والمكلفة في ظل عدم قدرتي على العمل.

ويناشد المريض أحمد، أصحاب القرار والقلوب الرحيمة، النظر إليه بعين الرحمة ومساعدته في العلاج للخارج بسبب صعوبة إجراء أي عملية له في القطاع والضفة الغربية، ليعود لممارسة حياته بشكل طبيعي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق