اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليلالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفحالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية رئيس البرلمان اللبناني: نتنياهو يكذب على الجميع وتراجع عن موافقته على مبادرة وقف إطلاق النارالكوفية اليمن يقصف «تل أبيب» وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعةالكوفية 35 ألفا يؤدّون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في دورا القرع شمال رام اللهالكوفية سوريا: استشهاد 5 عسكريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنانالكوفية

نواب أمريكيون: تلاعب بايدن في الشرق الأوسط يعمّق الأزمة الإنسانية

12:12 - 26 سبتمبر - 2024
الكوفية:

واشنطن: انتقد نواب ديمقراطيون وجماعات حقوقية قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن نشر المزيد من القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بينما يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" تصعيد هجماته على لبنان.  
وأشار النواب الأمريكيون، مثل رشيدة طليب وكوري بوش، إلى أن تعزيز الوجود العسكري الأمريكي لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع الكارثي الذي خلفته قوات الاحتلال "الإسرائيلية" على مدار العام الماضي، وقد يزيد من خطر اندلاع حرب إقليمية.
وقالت طليب في بيان: "تسمح إدارة بايدن لحكومة نتنياهو بالعمل دون عقاب، بينما يرتكبون جرائم حرب. إن إرسال المزيد من القوات الأمريكية والقنابل سيؤدي فقط إلى مزيد من المعاناة والدمار".  
وأضافت: "يجب على بايدن أن يفرض حظر أسلحة فوريًا لإنهاء المذبحة وتقليل مخاطر حرب إقليمية واسعة".  
وأفاد البنتاغون بأنه يتم إرسال عدد صغير من القوات "كإجراء احترازي"، في وقت تواصل فيه "إسرائيل" قصف مراكز مدنية في لبنان، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 550 شخصًا في يوم واحد.  
وأشار المتحدث باسم البنتاغون إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تدعم "إسرائيل" في ما أسماه "دفاعها عن نفسها"، في حين يواصل بايدن وموظفوه الادعاء بأنهم يعملون على خفض التوترات.
ومع ذلك، فإن النّقاد يعتبرون أن إدارة بايدن تستخدم نفوذها بطريقة لمواجهة تصعيد "إسرائيل" وبدلاً من ذلك تمنحها ترخيصًا دبلوماسيًا وعسكريًا.  
وأشار معهد كوينسي للسياسات إلى أن الحرب بين حزب الله و"إسرائيل" قد تؤدي إلى مقتل عشرات الآلاف وإحداث أزمة إنسانية، مما قد يجر الولايات المتحدة مباشرة إلى الصراع.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق