اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في "كريات شمونة" ومحيطها شمال فلسطين المحتلة
  • الاحتلال يقصف بقذائف فسفورية ومدفعية قرية "الوزاني" جنوب لبنان
  • الاحتلال يعتقل عددا من سائقي شاحنات المساعدات في معبر إيرز شمالي قطاع غزة
تطورات اليوم الـ 346 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خاص بالفيديو|| ماذا تعرف عن رجل "إسرائيل" رقم 27؟الكوفية ضم الضفة الغربية.. ماذا تعرف عن رجل إسرائيل "رقم27"!الكوفية صافرات الإنذار تدوي في "كريات شمونة" ومحيطها شمال فلسطين المحتلةالكوفية الاحتلال يقصف بقذائف فسفورية ومدفعية قرية "الوزاني" جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يعتقل عددا من سائقي شاحنات المساعدات في معبر إيرز شمالي قطاع غزةالكوفية فيديو|| خبير عسكري مصري يكشف لـ"الكوفية" عن سر خطير يتعلق بحرب غزةالكوفية شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال جنوب بيت لحمالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً قرب مسجد الإحسان بمحيط السوق الجديد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: عائلات أسرى في غزة تدعو للتظاهر قبالة منزل ساعر رفضا لتعيينه وزيرا للجيشالكوفية ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانونالكوفية مراسلنا: إصابة شاب بقنبلة غاز أطلقها الاحتلال عند مثلث مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية شهيد وجرحى في غارة للاحتلال جنوب لبنانالكوفية وزير الخارجية المصري: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ 7 عقودالكوفية هيئة الأسرى: الأسيرات في سجون الاحتلال يتعرضن لانتهاكات "بشعة"الكوفية 3 شهداء جراء استهداف الاحتلال مواطنين في محيط عزبة بيت حانون شمالي القطاعالكوفية شهيدان في قصف من مسيرة إسرائيلية على خربة العدس شمالي مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تغلق حاجز بيت فوريك شرق نابلس في كلا الاتجاهينالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة في محيط أبراج الندى شمال شرق قطاع غزةالكوفية

استطلاع: غالبية الإسرائيليين يفضلون الانسحاب من محور "فيلادلفيا" وإبرام صفقة

12:12 - 07 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: أيد غالبية الإسرائيليين إبرام صفقة تبادل أسرى واعتبروا ذلك أهم من البقاء في محور "فيلادلفيا" الذي يتمسك به رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو وفق ما أظهر استطلاع للرأي عرضته القناة 12 العبرية.

ويستدل من الاستطلاع، أن غالبية الإسرائيليين لا يعتقدون بأن الحكومة تبذل كل ما بوسعها من أجل إعادة الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين من غزة، فيما أن نتنياهو يحظى بثقل أقل من لبيد وغانتس وبينيت بين الجمهور الإسرائيلي.

ويعتقد 60% من الإسرائيليين أن إبرام صفقة تبادل أسرى أهم من البقاء في محور "فيلادلفيا"، فيما يرى 28% أن البقاء في محور "فيلادلفيا" هو الأهم. فيما يفضل غالبية المصوتين لمعسكر الائتلاف الحكومي البقاء في المحور.

وأبدى 61% من الإسرائيليين المستطلعة آرائهم عدم ثقتهم بالحكومة بأنها تبذل كل ما بوسعها من أجل إعادة الأسرى والمحتجزين من غزة، وردا على سؤال حول سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور "فيلادلفيا؟ أجاب الغالبية بأنه لاعتبارات سياسية.

وقارن الاستطلاع نتنياهو بمرشحين آخرين لرئاسة الحكومة، وقد عبر 35% عن ثقتهم برئيس المعارضة، يائير لبيد، مقابل 33% الذين أعربوا عن ثقتهم بنتنياهو، بينما قال 28% إنهم لا يثقون في أي منهما.

وذكر 41% أنهم يثقون في رئيس "المعسكر الوطني"، بيني غانتس، مقابل 27% الذين قالوا إنهم يثقون بنتنياهو. أما رئيس الحكومة الأسبق، نفتالي بينيت، نال ثقة 44% من الإسرائيليين المستطلعة آرائهم مقابل 29% الذين أبدوا ثقتهم بنتنياهو.

إلى ذلك، يرى عدد كبير من الإسرائيليين أن نتنياهو هو المسؤول المركزي عن الإخفاق في 7 أكتوبر بنسبة 43%، ثم يليه بفارق كبير رئيس أركان الجيش، هيرتسي هليفي، ورئيس الشاباك رونين بار ووزير الأمن يوآف غالانت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق