اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024م
الانتخابات الأردنية وامتداداتها الإقليميةالكوفية أهداف خفية.. خطة إسرائيلية لـ"ابتلاع الضفة"الكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية شهداء ومصابون جراء استهداف منزلا لعائلة "بهلول" في منطقة أبو سكندر شمال مدينة غزةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسويةالكوفية مطالب النازحين في غزة قبيل دخول فصل الشتاء؟الكوفية الروتين اليومي لنساء غزة في الحربالكوفية نسف مربعات سكنية وغارات لا تتوقف.. مراسلنا يرصد ما يحدث في حي تل السلطانالكوفية حواجز الاحتلال تحرم آلاف الفلسطينيين من إحياء المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصىالكوفية تطورات اليوم الـ 345 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو| «استشهاد المُنفذ».. وإصابة جندي «إسرائيلي» بعملية طعن في القدسالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار على شاب في باب العامود بالقدس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعنالكوفية ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء الحرب على غزةالكوفية فيديو|| شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منطقة دوار التعليم شمال قطاع غزةالكوفية بالأرقام||«الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعيةالكوفية نتنياهو يقع في الفخ.. هل ينجح ترامب بأن يكون "طوق نجاة" له؟!الكوفية زوارق الاحتلال تستهدف خيام النازحين على شاطئ النصيراتالكوفية اجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الزيتونالكوفية فرض السيادة على الضفة الغربية.. خطة إسرائيلية بتوافق أمريكيالكوفية 300 ألف فلسطيني في مدينة غزة وشمال القطاع يفشلون مخططات الاحتلال.. فما القصة؟الكوفية

استطلاع: 61% من الإسرائيليين لا يثقون بإدارة نتنياهو للحرب

13:13 - 05 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أن 61% من الإسرائيليين لا يثقون بإدارة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، للحرب على قطاع غزة.

فيما عبر 32% من المشاركين بالاستطلاع أنهم يثقون في "نتنياهو" لإدارة الحرب، ولم يحدد 7% موقفهم تجاه هذه المسألة، وفقا لاستطلاع هيئة البث العام الإسرائيلية الذي نشرته مساء أمس الأربعاء.

وبحسب الاستطلاع، فإن نتنياهو لن يتمكن من تشكيل حكومة إذا ما أجريت انتخابات مبكرة في "إسرائيل"، إذ لن يحظى معسكره سوى بتمثيل 51 عضوا من أصل 120 بالكينست.

وبشأن بمحور فيلادلفيا، أظهر الاستطلاع أن 53% يدعمون الانسحاب من محور فيلادلفيا للوصول لصفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"، مقابل 29% يرفضون الانسحاب من المحور حتى لو أدى ذلك إلى فشل الصفقة.

وقال 18% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لم يحسموا موقفهم بشأن ضرورة بقاء قوات الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وفي ما يتعلق بوزير الأمن، يوآف غالانت، قال نصف المستطلعين إنهم لا يثقون به في إدارة الحرب (50%)، مقابل 37% يثقون به؛ في حين قال 13% إنهم لا يعرفون الإجابة عن هذا السؤال.

وبيّن الاستطلاع أن عودة رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، نفتالي بينيت، إلى الحياة السياسية وخوضه الانتخابات المقبلة برئاسة حزب جديد، يضم كل من ليبرمان وساعر، سيضمن له الصدارة في انتخابات تجرى اليوم.

ويحصل حزب يميني جديد بقيادة بينيت على 27 مقعدًا وفقًا للاستطلاع. وستأتي الأصوات للحزب الجديد على حساب مقاعد "المعسكر الوطني" والليكود وحزب "بيش عتيد"، وفي هذه الحالة، لن تتمكن "الصهيونية الدينية" من تجاوز نسبة الحسم.

وفي ما يتعلق بمدى ملاءمة المرشحين لرئاسة الحكومة، تراجع دعم نتنياهو إلى 30% مقارنة بـ36% في الاستطلاع السابق، بينما ارتفع دعم غانتس إلى 37% مقارنة بـ30% في استطلاع أجري في 22 آب/ أغسطس الماضي.

وفي مواجهة يائير لبيد، يحصل نتنياهو على دعم 34% من المشاركين في الاستطلاع، مقابل 32% لصالح لبيد.

وأُجري الاستطلاع بواسطة معهد "كانتار" عبر الإنترنت في 4 أيلول/ سبتمبر الجاري، وشمل 600 شخص يبلغون من العمر 18 عامًا وما فوق، بنسبة خطأ تصل إلى 4%.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق