اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

صور|| انطلاق حملة التطعيم ضد "شلل الأطفال" في دير البلح وسط قطاع غزة

12:12 - 01 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: انطلقت حملة التطعيم ضد مرض "شلل الأطفال"، اليوم الأحد، في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس السبت، أن الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال ستتم بمحافظة دير البلح وسط قطاع غزة، ما بين الأحد والأربعاء.

وأضافت المنظمة، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، أن "الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم واحد إلى 10 أعوام في دير البلح تستمر خلال الفترة الممتدة بين الأحد والأربعاء، من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 14:00 ظهرًا بالتوقيت المحلي.

وناشدت المنظمة أهالي القطاع قائلة: "حتى لو تم تطعيم أطفالكم سابقًا، أحضروهم لأقرب نقطة تطعيم للحصول على الجرعة الطارئة وحمايتهم من الفيروس".

وأكدت أن "التطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع سيكون مجانيا وآمنا".

وقد أنهت طواقم وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمات الصحية الدولية (منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، والأونروا) استعداداتها لإطلاق حملة التطعيم اليوم، ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

حيث قادت وزارة الصحة حملة التطعيم في محافظات فلسطين الجنوبية، بالتعاون الشركاء الصحيين الدوليين، وأكدت أن الطعم آمن تماماً.

ويستهدف برنامج التطعيم أكثر من 600 ألف طفل في محافظات فلسطين الجنوبية، وجددت مناشدتها للمواطنين بضرورة التوجه لأقرب مركز تطعيم حسب الخارطة التي نشرتها الوزارة، من أجل تطعيم أبنائهم حماية لهم من مرض شلل الاطفال".

ومن المقرر أن يتم التطعيم في محافظة خان يونس ومحيطها من الخميس وحتى الأحد، وفي محافظة غزة والشمال من الإثنين وحتى الخميس.  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق