اليوم الخميس 18 يوليو 2024م
مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرة أمام مدرسة القاهرة في حي الرمال غرب مدينة غزةالكوفية مراسلتنا: وصول 4 شهداء لمستشفى العودة في النصيرات بعد استهدافهم من قبل مدفعية الاحتلال المتمركزة عند محور نتساريمالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يواصل التصعيد باستهداف النساء عبر عمليات الاعتقال الممنهجةالكوفية البرلمان العربي: قرار «الكنيست» برفض إقامة دولة فلسطينية إمعان في انتهاك القانون الدوليالكوفية مراسلتنا: المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية الهلال الأحمر يتحدث لـ «الكوفية» عن وضع الوضع الصحي والمستشفيات في قطاع غزةالكوفية مراسل «الكوفية» يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية في مدينة غزة وشمال القطاعالكوفية مراسلة «الكوفية» ترصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية بالمحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بهدم بناية سكنية في كفر عقب شمال القدسالكوفية 3 شهداء في استهداف الاحتلال لعدد من الأهالي في محيط مفترق عبد العال في شارع الجلاء غرب مدينة غزةالكوفية «حشد»: تدين اتهام «هيومن رايتس ووتش» فصائل المقاومة الفلسطينية بارتكاب جرائم حربالكوفية العفو الدولية: يجب على "إسرائيل" وضع حد لتعذيب وعزل الفلسطينيين في سجونهاالكوفية الأردن يدين مصادقة «الكنيست» على مشروع قرار يرفض إقامة دولة فلسطينيةالكوفية الصحة العالمية: وثقنا أكثر من 1000 هجوم على مرافق الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات من كفر اللبد شرق طولكرمالكوفية توغل عدد من آليات الاحتلال لمحيط دار الفضيلة في حي تل السلطان مع إطلاق نار وقصف مدفعيالكوفية مستعمرون يعيدون نصب خيام في كفر الديك غرب سلفيتالكوفية وزير الخارجية المصري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة إدخال المساعدات لقطاع غزةالكوفية سلسلة غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يهدم 4 «فلل» سياحية في مدينة أريحاالكوفية

تطورات اليوم الـ 276 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 08 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: واصلت "إسرائيل" ارتكاب المجازر بحق العائلات الفلسطينية والنازحين بمختلف أنحاء قطاع غزة، لا سيما محافظات الشمال وغزة، ضمن جريمة الإبادة الجماعية التي دخلت يومها الـ 276 على التوالي، مُخلفة عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين.

والليلة الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في منطقة جباليا النزلة، شمالي القطاع، عقب قصف منزلًا مأهولًا لعائلة "الهجين" كان يؤوي نازحين؛ ما أدى لاستشهاد وجرح وفقدان العشرات، جُلّهم من النساء والأطفال.

وقالت مصادر طبية، إن جثامين 54 شهيدا وصلت لمستشفيات قطاع غزة أمس الأحد، في حين لا يزال عشرات مفقودين شرقي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، بأن عشرات الشهداء والجرحى عالقون تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال مناطق سكنية شرقي مدينة غزة.

وأمس الأحد، وثّق نُشطاء وصحفيون فلسطينيون، مشاهد نزوح جديدة في مدينة غزة عقب تحذير الاحتلال بإخلاء بلوكات في أحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة؛ والتي شهدت استهدافًا وقصفًا مكثفًا.

وحذر مصدر مسؤول في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، أن "أطفالًا بقسم الحضانة قد يتوفون نتيجة توقف المولدات الكهربائية بسبب أزمة الوقود".

وقال مدير المستشفى الإندونيسي شمال غزة الدكتور مروان السلطان، إنه "بعد خروج مستشفى المعمداني عن الخدمة تضاعف الضغط على المستشفى الإندونيسي". موضحًا: "وهذا يتطلب وقوف الجهات الدولية والمعنية بجانب المستشفى للاستمرار في تقديم الخدمة".

أخر التطــورات الميــدانيــة..

استهدفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، حي تل الهوا ومحيط الجامعات والصناعة بمدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق  طيران الاحتلال المروحي نيران رشاشاته تجاه المناطق الجنوبية الغربية للمدينة، فيما استهدفت طائرات الاحتلال عمارة بالقرب من مفترق الاتصالات بمدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيرانها تجاه ساحل بحر القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قصفت ساحل مدينة غزة.

وأطلقت طائرات مسّيرة "كواد كابتر" النار بكثافة في محيط الجامعات والصناعة بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

واستشهد مواطنان وأصيب 5 آخرين، فجر اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة كشكوا قرب مفترق الصناعة جنوبي مدينة غزة.

وفي الدقائق الأولى من اليوم الـ 276 للعدوان العسكري المستمر على قطاع غزة، استهدف طيران الاحتلال المروحي مخيم الشاطئ للاجئين غربي مدينة غزة، وأطلقت مروحية إسرائيلية "أباتشي" صاروخًا باتجاه شرقي غزة.

وفي ساعات فجر اليوم، تجدد إطلاق النار من الطيران المروحي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في وسط وشرق مدينة غزة.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف واستهداف حيي الدرج والتفاح وأطراف منطقة الزرقاء، شرقي مدينة غزة. بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي سلسلة أحزمة نارية وقصف مكثف على مختلف أنحاء المدينة.

ودمّرت غارة إسرائيلية، بناية الطيران وسط مدينة غزة، بينما استمر القصف المدفعي العنيف على حي التفاح، تزامنًا مع سماع أصوات إطلاق نار واشتباكات في الحي شرقي المدينة.

واستهدفت زوارق حربية إسرائيلية شاطئ مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار تجاه منازل المدنيين في رفح جنوبي القطاع.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، 4 شهداء وإصابتين من شقة سكنية لعائلة "عيد" في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وصرح الدفاع المدني بغزة، بأن "عشرات الشهداء والجرحى وعالقون تحت الأنقاض في قصف الاحتلال مناطق سكنية شرقي مدينة غزة". مبينًا: "طواقمنا لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزة".

من جانبها، قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طواقمها "لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزة".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق