اليوم السبت 29 يونيو 2024م
عاجل
  • طائرات "كواد كابتر" المسيرة تطلق النار على محيط نادي اتحاد الشجاعية شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف وسط وغرب مدينة رفح جنوبي القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً لعائلة قويدر في حي الدرج بغزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق خانيونس
ألمانيا تدين مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استعماريةالكوفية طائرات "كواد كابتر" المسيرة تطلق النار على محيط نادي اتحاد الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مدينة نابلسالكوفية المعتقل قصي حمدية يدخل عامه الـ 22 في سجون الاحتلالالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف وسط وغرب مدينة رفح جنوبي القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم سيلة الظهر وقريتي الفندقومية وأم دار في جنينالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً لعائلة قويدر في حي الدرج بغزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق خانيونسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 267 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية آليات الاحتلال تُطلق النار في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيفالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية آليات الاحتلال المتمركزة في منطقة نتساريم تطلق نيرانها بكثافة تجاه شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات مسيرة "إسرائيلية" تطلق النار على منازل عدة في شارع النفق وسط مدينة غزةالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في منطقة المنشية بنابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة الفندقومية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة الفندقومية جنوب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية

«حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى في سجون الاحتلال

16:16 - 26 يونيو - 2024
الكوفية:

غزة: طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني «حشد»، اليوم الأربعاء، بحماية الأسرى في سجون الاحتلال وضمان عدم الإفلات من العقاب لمرتكبي جريمة التعذيب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب ومساندة ضحاياه.

وقالت الهيئة في بيان، إننا " نؤكد تعرض المعتقلين والأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية للتعذيب بأشكال عدة، نفسية وجسدية، ما أدى إلى استشهاد 257 من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، سواء نتيجة للتعذيب المباشر في السجون منهم 37 اسير منذ السابع من أكتوبر، كما أدت بالتسبب بعاهات مستديمة وأمراض مزمنة لآلاف آخرين، حيث أن جميع من اعتقلوا تعرضوا للمعاملة المهينة السيئة وللإنسانية من خلال تعرضهم للضرب والتنكيل والشتائم وتكبيل الأيدي وعصب الأعين، والشبح، والحرمان من النوم والطعام والشـراب".

وأضافت، " نؤكد المعلومات والافادات الموثقة بأن هناك الآلاف من المعتقلين السابقين لا سيما الذين تعرضوا للتعذيب الشديد أو الذين أمضوا سنوات طويلة في الاعتقال، لا زالوا يعانون من أمراض مختلفة".

وتابعت الهيئة الدولية، " منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى الان قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال قرابة 9300 معتقل في الضفة الغربية وقرابة 12 الف معتقل في قطاع غزة، بقي منهم قرابة 6000 معتقل ، تتعمد إدارة السّجون الإسرائيلية عدم نشر أية تفاصيل تشير إلى ظروف واماكن احتجازهم في امعان عل ارتكاب جريمة الاختفاء القسري لمعتقلي قطاع غزة".

وأردفت، "كانت أخطر أفظع الشهادات من المعتقلين المفرج عنهم حول التعذيب في معسكر “سديه تيمان”، الذي يديره الجيش الإسرائيلي ويقع بين مدينتي بئر السبع وغزة جنوبًا ويُحتجز فيه غالبية المعتقلين من قطاع غزة الذي تحول إلى سجن “غوانتنامو” جديد تمتهن فيه كرامة المعتقلين وتمارس بحقهم أعتى أشكال التعذيب والتنكيل في ظل حرمانهم من الطعام والعلاج".

وجددت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، إدانتها  لجرائم التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي التي تعد وجه اخر من أوجه الإبادة الجماعية المتواصلة بحق الفلسطينيين، واذ تدعو لتحرك  دولي عاجل لضمان السماح للمنظمات الدولية والمحامين بزيارة اسري قطاع غزة والكشف عن مصيرهم وضمان اتخاذ كافة التدابير لتمتعهم بحقوقهم الواردة ضمن اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة وفتح تحقيق في جرائم  الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت بما يلي:

1. الهيئة الدولية(حشد): تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف واتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية واتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، بضرورة التدخل والضغط على دولة الاحتلال لوقف جريمة الإبادة المستمرة وجريمة التعذيب بحق المعتقلين الفلسطيني والعرب في سجون دولة الاحتلال، والعمل علي توفير الحماية الدولية للأسري في سجون الاحتلال وضمان مسألة جنود وقادة الاحتلال علي ارتكاب جرائم التعذيب .

2. الهيئة الدولية(حشد): تطالب الجهات الحكومية الفلسطينية بإطلاق سراح المعتقلين تعسفيا والعمل الجاد لمنع ممارسة التعذيب وتحريمه، ومحاسبة كل الذين مارسوه بحق موقوفين وسجناء من خلال تقديمهم للعدالة وضمان الانصاف للضحايا ، وتفعيل كافة التدابير الوطنية لمناهضة التعذيب 

3. الهيئة الدولية(حشد): تطالب الأسرة الدولية بذل المزيد من الجهود لضمان التحقيق الدولي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ومحاسبة قادة وجنود الاحتلال الإسرائيلي مرتكبي جريمة التعذيب.

4. الهيئة الدولية حشد تطالب مدعي عام محكمة الجنايات الدولية بالتحرك الجاد ووقف سياسيات التسويف والمماطلة عبر ضم وتسريع إجراءات التحقيق في جرائم التعذيب بحق الأسرى والمعتقلين في سجن الاحتلال الإسرائيلي واصدار مذكرات اعتقال بحق كل من ارتكبوا هذه الجريمة وحرضوا عليها من قادة وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق