اليوم الاحد 07 يوليو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الخاصة تعتقل الشاب محمود متولي من مدينة قلقيلية
  • شهيدان في غارة إسرائيلية على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • اتحاد منظمات الهلال والصليب الأحمر: لا تزال عمليات تسليم المساعدات غير كافية
  • اتحاد منظمات الهلال والصليب الأحمر: الوضع الصحي في مستشفيات قطاع غزة على حافة الانهيار
  • اتحاد منظمات الهلال والصليب الأحمر: حياة المدنيين بقطاع غزة معرضة لخطر الجوع
  • طائرة مروحية إسرائيلية تطلق النار غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال للمرة الثانية تستهدف مدرسة العائلة المقدسة في حي الرمال غرب غزة
  • مدير مستشفى كمال عدوان: فقدنا أطفالا كانوا على أجهزة التنفس الصناعي بسبب عدم توفر الوقود
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الخدمة في المستشفى ستتوقف خلال ساعات إذا لم يتوفر الوقود في شمال غزة
مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تعتقل الشاب محمود متولي من مدينة قلقيليةالكوفية شهيدان في غارة إسرائيلية على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية اتحاد منظمات الهلال والصليب الأحمر: لا تزال عمليات تسليم المساعدات غير كافيةالكوفية اتحاد منظمات الهلال والصليب الأحمر: الوضع الصحي في مستشفيات قطاع غزة على حافة الانهيارالكوفية اتحاد منظمات الهلال والصليب الأحمر: حياة المدنيين بقطاع غزة معرضة لخطر الجوعالكوفية طائرة مروحية إسرائيلية تطلق النار غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال للمرة الثانية تستهدف مدرسة العائلة المقدسة في حي الرمال غرب غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: فقدنا أطفالا كانوا على أجهزة التنفس الصناعي بسبب عدم توفر الوقودالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: الخدمة في المستشفى ستتوقف خلال ساعات إذا لم يتوفر الوقود في شمال غزةالكوفية البرلمان العربي يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي المدارس في غزةالكوفية وصول 3 إصابات لمجمع ناصر الطبي بخان يونس بعد استهدافهم من قبل الاحتلال في منطقة الشوكة شرق رفحالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 38153 شهيد و 87828 مصاباالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 4 شهداء وعدد من المصابين بعد قصف مدرسة العائلة المقدسة غرب مدينة غزةالكوفية ماذا بعد رفض نتنياهو وموافقة حماس على مقترح الأمريكان؟!الكوفية مراسلنا: إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال لمحيط مدرسة العائلة المقدسة غرب مدينة غزةالكوفية النيابة الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو تأجيل تقديم شهادته على قضايا فسادالكوفية مراسلنا: غارة تستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية

الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح حول العالم

11:11 - 13 يونيو - 2024
الكوفية:

نيويورك: أعلنت الأمم المتحدة، أن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين الذي اضطروا لترك ديارهم بسبب الحروب والعنف والاضطهاد بلغ في نهاية نيسان/ أبريل الماضي 120 مليون شخص حول العالم.

ونوهت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان لها اليوم الخميس، إلى أن المعطيات الجديدة "عدد قياسي لا ينفك يتزايد ويمثل إدانة فظيعة لحالة العالم".

وقالت إنّ النزوح القسري في سائر أنحاء العالم ارتفع للعام الـ 12 على التوالي إلى مستوى قياسي، إذ أجبرت الصراعات والحروب المستعرة في أماكن عدة مثل غزة والسودان وبورما مزيدا من الناس على الفرار من منازلهم.

وأضافت أن عدد اللاجئين والنازحين حول العالم بات الآن يعادل عدد سكان اليابان.

وصرح المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، للصحافيين بأن الحرب "لا تزال محركا كبيرا جدا للنزوح الجماعي".

ونبه إلى أنه صدم من العدد الكبير للاجئين والنازحين، عندما تولى منصبه قبل ثماني سنوات. مبينًا: "منذ ذلك الحين تضاعف العدد"، واصفا هذا الواقع بأنه "إدانة فظيعة لحالة العالم".

وذكرت المفوضية في تقرير أنه في نهاية العام الماضي، بلغ عدد اللاجئين والنازحين قسرا حول العالم حوالي 117.3 مليون شخص. متابعة: "بعد مرور أقل من أربعة أشهر من ذلك التاريخ، ارتفع العدد أكثر ليبلغ 120 مليون شخص".

وقالت المفوضية إن العدد ارتفع من 110 ملايين لاجئ ونازح قبل عام. منوهة إلى أنه على مدى السنوات الـ 12 الأخيرة تضاعف هذا العدد ثلاث مرات تقريبا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق