اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • الخارجية القطرية: بذلنا كامل جهدها للمساهمة في تعزيز السلم والأمن العالميين عبر الوساطة
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلة
  • مراسلنا: شهيدان و 3 جرحى بقصف مدفعي للاحتلال على مدخل عزبة عبد ربة شرق جباليا
  • مراسلنا: استشهاد سيدتين من عائلة "الدحدوح" في قصف للاحتلال استهدفهما في حي الزيتون شرق مدينة غزة
مساحة للتفكير الوطني العقلاني بمستقبل القضية الوطنية وقطاع غزةالكوفية نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيليالكوفية الخارجية القطرية: بذلنا كامل جهدها للمساهمة في تعزيز السلم والأمن العالميين عبر الوساطةالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان و 3 جرحى بقصف مدفعي للاحتلال على مدخل عزبة عبد ربة شرق جبالياالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: استشهاد سيدتين من عائلة "الدحدوح" في قصف للاحتلال استهدفهما في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية الصفقة الأنسب هي: الإفراج عن "الأسرى" مقابل "طرد قيادات حماس" من غزةالكوفية إفشال "هجوم" بالقرب من مستوطنة معالي أدوميم.. و"الشرطة" تلقي القبض على الجانيالكوفية عضو بالكنيست: سلوك "غالانت" يُضعفنا ويؤذيناالكوفية معلق عسكري في دولة الاحتلال: على الجيش دخول رفح للقضاء على حماسالكوفية هل نجا يحيى السنوار من الموت؟.. لقد وصلنا إلى طريق مسدودالكوفية "بن غفير" في الطريق إلى إنذاره النهائي.. نتنياهو لديه أخطاء كثيرةالكوفية ضباط في جيش الاحتلال يطالبون بوقف إدخال المساعدات لقطاع غزةالكوفية "غانتس" يستعد للرحيل قبل الخط الأحمر.. و8 يونيو ليس بالموعد المقدسالكوفية الاحتلال ينصب عدة حواجز على مداخل الخليل ويعتقل 21 مواطناالكوفية لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيينالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية

نادي الأسير: الاحتلال يصعّد من استهداف المعتقلين المفرج عنهم

15:15 - 09 مايو - 2024
الكوفية:

رام الله: حذر نادي الأسير، من تصعيد الاحتلال الإسرائيلي من سياسة إعادة اعتقال معتقلين مفرج عنهم مؤخرا من معتقلاته، وغالبيتهم ممن اعتقلوا بعد بدء العدوان على شعبنا في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وأمضوا عدة أشهر في الاعتقال.

وقال النادي في بيان، اليوم الخميس، إن غالبية من أعيد اعتقالهم كانوا محكومين إداريا، وبعضهم مر على تاريخ الإفراج عنه بضعة أيام فقط، وآخرهم ياسر الزماعرة من الخليل، الذي اعتقله الاحتلال فجرا اليوم من منزله في حلحول، بعد أن أفرج عنه في 22 نيسان/ أبريل الماضي، بعد أن أمضى 6 أشهر، وهو معتقل سابق أمضى سنوات في معتقلات الاحتلال.

ولفت إلى أن هذه السياسة ليست بالنهج الجديد، بل إن إعادة اعتقال المحررين، يشكل نهجا تاريخيا استخدمه الاحتلال وعمل على ابتداع أدوات وقوانين لترسيخه، علما أن الجزء الأكبر ممن استهدفوا بحملات الاعتقال بعد 7 أكتوبر هم من المعتقلين السابقين الذين أمضوا سنوات في المعتقلات، والغالبية منهم تم تحويله إلى الإداري.

وأشار النادي، إلى أن جزءا كبيرا ممن أفرج عنهم مؤخرا من معتقلات الاحتلال، تعرضوا لعلميات تهديد واعتداءات قبل الإفراج عنهم بساعات وبعده، وغالبيتهم يعانون اليوم مشاكل صحية منها ما هو مزمن، عدا عن الضرر النفسي الذي نتج جراء عمليات التعذيب والتنكيل والتجويع الممنهجة التي فرضت عليهم بعد 7 أكتوبر، كجزء ممتد لنهج الاحتلال الذي استخدمه على مدار عقود طويلة، إلا أنه اتخذ منحى أكثر كثافة.

الجدير ذكره، أن حصيلة حالات الاعتقال بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر في الضفة بما فيها القدس المحتلة، بلغت 8665 حالة، منها نحو 290 من النساء، و610 على الأقل من الأطفال، عدا عن الآلاف من المعتقلين من غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق