اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024م
عاجل
  • إعلام عبري: الجيش قرر تشكيل كتيبة خاصة بتفعيل منظومة القبة الحديدية
إعلام عبري: الجيش قرر تشكيل كتيبة خاصة بتفعيل منظومة القبة الحديديةالكوفية الخارجية النرويجية: ملزمون باعتقال نتنياهو إذا زار بلادنا بعد صدور قرار من المحكمة الجنائية الدوليةالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز وسط مخيم العروب بالخليلالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية و جيش الاحتلال بمحور دوار السينما وسط مدينة جنينالكوفية بلينكن: بُذلت جهود مكثفة في الأشهر الأخيرة بمشاركة قطر ومصر للتوصل لاتفاق وأعتقد أن ذلك ما يزال قائماالكوفية بلينكن: الجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار وتحرير الأسرى هي أفضل وسيلة وأكثرها فعالية للمضي قدماالكوفية بلينكن: القرار الخاطئ للمحكمة الجنائية الدولية يحبط الجهود التي نقوم بها لإنهاء الصراع في غزةالكوفية بلينكن: هناك حاجة إلى قيادة الولايات المتحدة لمعالجة الأزمات الإنسانية في غزة وأماكن أخرى في العالمالكوفية لابيد: حكومة نتنياهو أصيبت بالجنونالكوفية البيت الأبيض: نشعر بالقلق حيال التقارير عن مصادرة إسرائيل لمعدات وكالة أسوشيتد برسالكوفية البيت الأبيض: متمسكون بموقفنا بضرورة تمتع الصحفيين بالقدرة والحق في القيام بمهمتهمالكوفية نتنياهو: لا أخشى السفر في أنحاء العالم بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدوليةالكوفية حزب الله: قصفنا موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيةالكوفية البيت الأبيض: رفضنا طلب الجنائية الدولية بحق المسؤولين الإسرائيليين ونبحث مع الكونغرس تحديد الخطوات التاليةالكوفية بلينكن: إيران باتت قريبة من تصنيع قنبلة نووية وساهم في ذلك قرار انسحابنا من الاتفاق النووي وهو أسوأ قرارالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الشواطئ الشمالية لبحر غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على وسط رفحالكوفية الصحفي علي سمودي يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في مدينة جنينالكوفية مراسلتنا: شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال منازل المواطنين في دبر البلح وسط القطاعالكوفية غالانت" يرد على الجنائية الدولية: "إسرائيل" لا تعترف بصلاحيتهاالكوفية

بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

00:00 - 01 مايو - 2024
الكوفية:

دخلت حرب الإبادة والتجويع على قطاع غزة يومها الـ 208، على التوالي مخلفة آلاف الشهداء والمصابين والمفقودين.

واستشهد مواطنين وأصيب عدد آخر جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، فجر اليوم الأربعاء، حسبما أفاد مراسل الكوفية.

كما استشهد طفلان، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم الشابورة وسط رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا باستشهاد الطفل كريم عامر جرادة وشقيقته الطفلة منى، وإصابة عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم الشابورة، مشيرًا إلى أنه جرى نقل جثماني الطفلين والإصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي في رفح.

وفي الساعات الأخيرة، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق شرق وشمال رفح.

وأفاد مراسلنا، استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في النصيرات وسط القطاع. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في دير البلح ونسفت قوات الاحتلال مربعات سكنية في المغراقة، وسط القطاع.

وفي سياق متصل، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 9 شهداء من مخيم خان يونس جنوب القطاع، وما تزال عمليات البحث والانتشال مستمرة في المخيم.

وبحسب المعطيات، ما يزال أكثر من 10 آلاف مواطن في عداد المفقودين في قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، غالبيتهم تحت الأنقاض ولا تتمكن طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

وأصيب ثلاثة مواطنين بعد أن قصفت مدفعية الاحتلال شارع المنصورة شرق حي الشجاعية في غزة، بالتزامن مع غارات شنها طيران الاحتلال على حي الزيتون في المدينة، وعلى بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

من جانبها، قالت 

قالت وزارة الصحة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والمصابين  إن "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 34568 شهيدا و 77765 مصابا منذ السابع من أكتوبر".

وأضافت، أن "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 33 شهيد و 57 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وتابعت، أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق