اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة المواصي غرب خانيونس
  • وزير الخارجية الأردني: الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الأردني: المواقف الدولية جميعها تغيرت والجميع يدرك عبثية الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الأردن مستعد لإيصال 500 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزة
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً غرب محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزة
مراسلنا: 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا يؤوي نازحين في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز غرب جنينالكوفية مراسلنا: 4 شهداء بينهم طفلان جراء استهداف الاحتلال منزلا في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الجد في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة المواصي غرب خانيونسالكوفية وزير الخارجية الأردني: الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطينيالكوفية وزير الخارجية الأردني: المواقف الدولية جميعها تغيرت والجميع يدرك عبثية الحرب على غزةالكوفية وزير الخارجية الأردني: الأردن مستعد لإيصال 500 شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً غرب محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين في بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم قرية جلبون شمال شرق جنين لليوم السابع على التواليالكوفية بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء المقبلالكوفية مسؤول أممي: 65% من المباني المدمرة في غزة كانت سكنيةالكوفية مسؤول أممي: 10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس ألمانيا يلغي نقاشا حول غزة وشرطة برلين تزيل مخيم اعتصامالكوفية استشهاد 3 مواطنين جراء قصف للاحتلال قرب ‫وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية قبرص تؤكد استئناف إرسال مساعدات إلى غزةالكوفية

البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المسيحيين الكاثوليك في الأرض المقدسة

20:20 - 27 مارس - 2024
الكوفية:

روما: وجه الحبر الأعظم البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، رسالة للمسيحيين الكاثوليك في الأرض المقدسة، عشية عيد الفصح المجيد.

وقال البابا فرنسيس في رسالته: "أفكّر فيكم منذ زمن، وأصلي من أجلكم كل يوم. والآن، في عشيّة عيد القيامة المجيد، المليء لكم بالآلام الكثيرة ونور القيامة ضئيل، أشعر بالحاجة إلى أن أكتب إليكم لأقول لكم إنّني أحملكم في قلبي".

وأضاف: "أنا قريب منكم جميعًا، في طقوسكم المختلفة، أيها المؤمنين الكاثوليك الأعزاء المنتشرون في جميع أنحاء الأرض المقدسة: ولا سيّما الذين يعانون، في هذه الظروف الصعبة، بشكل مؤلم جدًا من مأساة الحرب الهوجاء، والأطفال الذين حُرموا المستقبل، والذين يبكون ويتألمون، والذين يعيشون في القلق والضياع".

وتابع البابا في رسالته: "الفصح، قلب إيماننا، له معنى أبلغ لكم، أنتم الذين تحتفلون به في الأماكن التي عاش فيها السيد المسيح.. من دون الأرض التي تسكنونها منذ قرون، وحيث تريدون أن تبقوا، وهو صواب أن تبقوا، لا يوجد تاريخ خلاص ولا جغرافية خلاص. شكرًا على شهادتكم للإيمان، وشكرًا للمحبة فيما بينكم، وشكرًا لأنّكم تتمسكون بالرجاء رغم ضياع كل رجاء".

وقال البابا فرنسيس: "أريد أن يشعر كل واحد منكم بمحبتي كأب، يعرف آلامكم ومصاعبكم، وخاصة تلك التي واجهتموها في الأشهر الأخيرة. ومع محبتي، أريد أن تشعروا بمودة جميع الكاثوليك في العالم".

وأضاف: "أفكر فيكم، وأتذكر الحج الذي قمت به بينكم منذ عشر سنوات، وأُردّد كلمات القديس البابا بولس السادس، أول خليفة لبطرس حَجّ إلى الأرض المقدسة، التي وجهها إلى جميع المؤمنين قبل خمسين سنة: استمرار حالة التوتر في الشّرق الأوسط، دون اتخاذ خطوات حاسمة نحو السلام، يشكّل خطرًا جسيمًا ومستمرًا، لا يهدّد فقط هدوء وأمن السكان هناك- وسلام العالم أجمع – بل أيضًا بعض القيم العزيزة جدًا لعدة أسباب على جزء كبير من الإنسانية".

وتابع: "في هذه الأوقات المظلمة، التي فيها يبدو أنّ ظلام الجمعة العظيمة يُغَطّي أرضكم وأنحاء كثيرة جدًا من العالم التي شوهها جنون الحرب التي لا فائدة منها، والتي هي دائمًا وللجميع هزيمة دموية، أنتم شعلة مضاءة في الليل، أنتم بذور صلاح في أرض مزّقتها الصراعات".

ودعا البابا الفرنسيس، جميع المسيحيين في العالم ليُظهِروا دعمهم للمسيحيين في الأرض المقدسة بالعمل، وليُصَلُّوا لهم دون كلل، لكي يَنعم أخيرًا جميع السكان بالسلام.

ـــ

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق