اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
غالنت يعقد نقاشا خاصا حول الاجتياح البري لرفحالكوفية لواء متقاعد: بدلا من مهاجمة إيران لابد توجيه ضربة مركزة لسوريا ولبنانالكوفية الإفراج عن 20 مخطوفا مقابل 6 أسابيع هدنة.. المطالب الجديدة لحركة حماسالكوفية بعد الكشف عن رد حماس.. أهالي المختطفين:"لقد فقدنا كل أدوات الضغط"الكوفية الوزير "ميكي زوهير": السبب وراء خفض الوجود العسكري في غزة هو الرغبة في التوصل لصفقة أسرىالكوفية أحد مستوطني غلاف غزة للوزير"سموترتيش": ابنك لا يخدم في الجيش وابني في غزةالكوفية تومـاس فريدمـان والنصائح المسمومة‎..الكوفية السعودية: الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة غير كافية على الإطلاقالكوفية صور وفيديو|| أمير الشهداء "خليل الوزير".. 75 رصاصة في مواجهة مسدسه أنهت حياتهالكوفية طائرات الاحتلال تلقي منشورات تحذيرية إلى سكان وسط غزةالكوفية الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهةالكوفية نتنياهو يرفض تلقي مكالمات زعماء غربيين عقب الضربة الإيرانيةالكوفية البيت الأبيض: بايدن لا يريد اتساع الصراع أو تعميقهالكوفية حزب الله: استهدفنا مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة الصاروخية والمدفعيةالكوفية داخية غزة: استشهاد 7 من ضباط وعناصر الشرطة بحي التفاحالكوفية أردوغان: نتنياهو يحاول إطالة أمد الحرب للبقاء في الحكمالكوفية المكتب الإعلامي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جبالياالكوفية شهداء وجرحى في مناطق متفرقة في وسط القطاعالكوفية حزب الله يعلن قصف مواقع للاحتلالالكوفية مقررة أممية: الفلسطينيون يواجهون إبادة جماعية في ظل ازدواجية المعايير في أوروباالكوفية

الثقافة تصدر الأعمال الشعرية للشاعر الشهيد سليم النفار

14:14 - 21 مارس - 2024
الكوفية:

رام الله: صدر عن وزارة الثقافة، اليوم الخميس، الأعمال الشعرية للشاعر الشهيد سليم النفار، بـ520 صفحة من القطع المتوسط.

وتأتي هذه الأعمال الشعرية لمناسبة يوم الثقافة الوطنية، كتخليد واجب للشاعر والمناضل سليم النفار.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف إنه، إلى جانب الشعر فقد كتب سليم في السنوات الأخيرة مجموعة من النصوص السردية، توزعت بين ما يمكن أن يكون سيرة شخصية وبين رواية.

وأضاف:" في هذا الكتاب ننشر الأعمال الشعرية الكاملة لسليم النفار على أمل أن نتمكن من نشر أعماله السردية الكاملة لاحقا، حيث كانت الوزارة قد نشرت عام 2016 الأعمال الشعرية الناجزة لسليم حتى تاريخه".

وتابع أبو سيف: "ان إعادة نشر الأعمال الشعرية الناجزة لسليم قبل سنوات، بات واجبًا الآن من أجل الحفاظ على ذكرى الشاعر الذي أتم قصيدته دون أن يرحل، ورحل دون أن ينهي إنشاده، فقط أضفنا لها قصيدة سليم في رثاء والدته "ليلى النفار" التي رحلت عن عالمنا في ربيع العام 2023".

واستشهد الشاعر سليم النفار، مع أفراد عائلته إثر قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي للبناية السكنية التي كانوا يتواجدون فيها في حي النصر بمدينة غزة، في 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، واستشهد في الغارة كل من: النفار وزوجته وبناته وابنه الوحيد مصطفى واخته وزوجها وأولادها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق