اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفال
  • الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزة
  • مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفح
  • جامعة سياتل في واشنطن تنضم لانتفاضة الطلاب في أمريكا ضد عدوان الاحتلال على غزة
  • اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليل
  • مراسلنا: وصول إصابة إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح
مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفالالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية جامعة سياتل في واشنطن تنضم لانتفاضة الطلاب في أمريكا ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليلالكوفية 6 شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول إصابة إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارات على شمال شارع جعفر الطيار شمال مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يعلن مقتل أسيرا إسرائيليا لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدتي بيت أمر وحلحول بالخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليل وتطلق قنابل الصوت والغاز السامالكوفية وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية اليونيسكو تمنح جائزتها لحرية الصحافة لجميع الصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزةالكوفية

لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو عمر حنتولي يحجز بطاقة تأهل تاريخية لأولمبياد باريس

18:18 - 16 مارس - 2024
الكوفية:

بكين: حجز لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو وبرنامج الإعداد الأولمبي، عمر حنتولي، اليوم السبت، بطاقة تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس، صيف العام الجاري، وذلك بعد تألقه في التصفيات الآسيوية المقامة في مدينة تايان الصينية.

ودخل حنتولي التصفيات مصنفا خامسا على قارة آسيا، واستطاع أن يتفوق على نظيره الإماراتي، والأفغاني المصنف الرابع آسيويا، والسعودي المصنف الأول، ليحصل على بطاقة التأهل التاريخية عن جدارة واستحقاق.

ويعد حنتولي أحد لاعبي برنامج الإعداد الأولمبي الذي تشرف عليه اللجنة الأولمبية، ويعنى برعاية المواهب الفلسطينية الواعدة، بهدف تأهيلهم للمشاركة في المحافل الدولية والقارية ورفع العلم الفلسطيني فوق منصات التتويج.

وأعرب رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو بشار عبد الجواد، عن سعادته بهذا التأهل التاريخي للاعب عمر حنتولي في ظل الظروف الراهنة، شاكرا اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيسها الفريق جبريل الرجوب على دعم المنتخب الوطني وتذليل العقبات أمامه للمشاركة في التصفيات.

وأكد عبد الجواد أن التأهل التاريخي، هو ثمرة عمل وجهد لمنظومة الاتحاد والحركة الرياضية الفلسطينية، مؤكدا أن المنتخب ذهب إلى التصفيات حاملاً رسالة وطنية حول فلسطين وقضيتها العادلة إلى العالم.

ويملك حنتولي سجلا حافلا بالإنجازات، حيث سبق وأن حقق فضية بطولة آسيا، وثلاث ذهبيات في بطولة العرب فضلا عن برونزيتيّ العالم للناشئين والأشبال.

وإلى جانب حنتولي، ضم منتخبنا الوطني المشارك في التصفيات، اللاعب أحمد بهلول في وزن تحت 68 كغم، واللاعبة ميار قبها في وزن تحت 49 كغم.

وكان أحمد بهلول قاب قوسين أو أدنى من التأهل للأولمبياد بانتصاره على منافسيّه من أندونيسيا واليابان، لكن الحظ لم يحالفه أمام نظيره التايلندي في المواجهة الحاسمة. أما ميار قبها فودعت التصفيات من الأدوار الأولى رغم المستوى اللافت الذي قدمته على البساط.

وقبل التصفيات، خاض لاعبو منتخبنا الوطني عدة معسكرات تدريبية في الأردن ومصر وكازاخستان، من أجل الاستعداد الفني والبدني اللازم لهذا الاستحقاق الذي أفضى إلى الحصول على بطاقة التأهل التاريخية من خلال البطل حنتولي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق