اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • إطلاق 7 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
حزب الله يعلن قصف مواقع للاحتلالالكوفية مقررة أممية: الفلسطينيون يواجهون إبادة جماعية في ظل ازدواجية المعايير في أوروباالكوفية الخارجية الأمريكية: الوضع بغزة صعب للغاية نعمل على دفع مفاوضات التوصل لاتفاقالكوفية إطلاق 7 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيلالكوفية الاحتلال يسلم جثمان الشهيد المعتقل عبد الرحيم عامر من قلقيليةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء في قصف للاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزةالكوفية مراسلنا: انتشال 15 شهيدا في المنطقة الشرقية بخانيونس وعمليات البحث مستمرةالكوفية مراسلنا: الاحتلال ارتكب 5 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية كاميرا الكوفية تنقل مشروع نازح فلسطيني يحول مساحة بجانب خيمة النزوح إلى مزرعة صغيرةالكوفية كاميرا الكوفية ترصد أحوال العائلات الفلسطينية النازحة في مدينة رفحالكوفية البرلمان العربي يدعو لتشكيل دولية للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحق الأسرىالكوفية صور وفيديو|| أمير الشهداء "خليل الوزير".. 75 رصاصة في مواجهة مسدسه أنهت حياتهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: قصفنا موقع السماقة وثكنة زبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال المُسيّر على مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية شهيد وإصابتان بغارة إسرائيلية جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مروحية الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية أمر عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 64 دونما في الخليل لإقامة مستوطنة سكنية وصناعيةالكوفية "السلام الآن" الإسرائيلية تصف تشكيل بن غفير وحدة خاصة لملاحقة ناشطيها بالضفة بـ"الفاشية"الكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية

حزب الله يعلن استشهاد 3 من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي

17:17 - 23 فبراير - 2024
الكوفية:

بيروت: أعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة، استشهاد 3 من عناصره بينهم مُسعفان بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، لترتفع حصيلة شهدائه إلى 211 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيانات منفصلة "محمد حسن طرّاف من مواليد 1986 من بلدة بليدا (جنوب)، "والذي ارتقى على طريق القدس"، في إشارة إلى مقتله برصاص الجيش الإسرائيلي.

وفي بيانين آخرين نعى الحزب المُسعفين حسين محمد خليل مواليد 1997 من بلدة برعشيت (جنوب)، ومحمد يعقوب إسماعيل مواليد 1994 من بلدة بليدا "وارتقيا على طريق القدس".

الهيئة الصحية التابعة للحزب قالت بدورها في بيان، إن عناصرها "سقطوا بعدوان (إسرائيلي) مباشر استهدف مركز الدفاع المدني في بليدا".

ولفتت إلى أنه "العدوان الثاني من نوعه منذ 8 أكتوبر، الذي يتقصّد من خلاله العدو (إسرائيل) خرق المواثيق الدولية والاعتداء على الفرق الطبية التي ترعى حمايتها كل القوانين".

ووفق وكالة الأناضول فقد شهدت المنطقة الحدودية جنوب لبنان منذ ساعات الصباح الأولى استهداف بلدة الوزاني (محافظة النبطية) برشقات رشاشة غزيرة وعدد من قذائف المدفعية الإسرائيلية.

كما تعرضت أطراف بلدة يارون (قضاء بنت جبيل) لقصف مدفعي وبليدا لغارة من الطيران المسيّر، وفق شهود عيان.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق