اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • إعلام عبري يعلن ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في كمين للمقاومة بقطاع غزة إلى 5
  • مراسلنا: 15 شهيدا جراء غارات الاحتلال على ثلاثة منازل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 6
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية برقا غرب نابلسالكوفية إعلام عبري يعلن ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في كمين للمقاومة بقطاع غزة إلى 5الكوفية مراسلنا: 15 شهيدا جراء غارات الاحتلال على ثلاثة منازل بمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 6الكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 5الكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و5 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وصول 5 مصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو طه والخواجة برفحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية فيديو | 13 شهيدا بينهم طفلان وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلين في رفحالكوفية فيديو | 3 شهداء بينهم سيدة وطفلة جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مدينة غزةالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية مقتل 5 جنود بجيش الاحتلال وإصابة 9 آخرين في كمين للمقاومة وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط مجمع أنصار الحكومي غربي مدينة غزةالكوفية

خاص | الدكتورة أميرة العسولي.. حين تهزم رسالة طبيبة رصاص الاحتلال

06:06 - 11 فبراير - 2024
الكوفية:

خاص: كتب رامز صبحي: خاطرت الدكتورة أميرة العسولي الطبيبة في قسم النساء والولادة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، بحياتها من أجل إنقاذ مصاب برصاص الاحتلال سقط في ساحة المجمع.

ربما كانت صرخات المصاب بفعل رصاص الاحتلال، أقوى وأعلى في أذان الدكتورة أميرة العسولي من أصوات الرصاص وطائرات الاحتلال الحربية، فقررت أن تذهب لإنقاذه بخطى ثابتة وقلب يؤمن برسالتها وكأنها تتجه نحو غرفة عمليات مجهزة لاستقبالها وليس لساحة حرب يحاصرها الاحتلال من كل جهة ويمطرها بوابل من الرصاص.

تقول الدكتورة أميرة العسولي، "أقسمنا إنه إذا رأينا إنسان يتألم فحياته أهم من حياتنا وعلينا إنقاذه حتى لو خاطرنا بأرواحنا"، بتلك الكلمات فسرت ببساطة الطبيبة الفلسطينية المشهد الذي أذهل رواد السوشيال ميديا بسبب شجاعتها التي دفعتها في وقت يختبئ فيه الجميع خلف الجدران من رصاص الاحتلال إلي الخروج لساحة الحرب لإنقاذ المصاب.

تضيف الدكتورة أميرة العسولي، "ربنا نزع الخوف من القلبي اذا بحس إي انسان محتاج مساعدة لا افكر في ثانية في نفسي وانما كل تفكيري سيكون إنقاذ هذا الانسان".

الطبيبة المتطوعة والتي قدمت نفسها كواحدة من الصامدين في مجمع ناصر الطبي بخان يونس أمام حصار الاحتلال، قالت "الشاب تعرض لقنص مباشر ضمن عمليات القنص التي يتعرض لها المجمع".

المشهد كان كساحة حرب فارغة وليس ساحة مجمع طبي، فأصوات القذائف الإسرائيلية تدوي في المكان، ولكن أذان الدكتورة أميرة العسولي لم تسمع سوى صرخات وآنين المصابين فشقت طريقها بين النيران وصولًا إلى جثمان الجريح لإنقاذه.

وعن موقف إنقاذ الشاب، وفي أول تعليق لها على الفيديو، كتبت الطبيبة البطلة، عن آخر لحظات أحد الشباب الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في الهجمات الإسرائيلية على المجمع، "أشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول، كانت آخر كلمات الشاب الذي نال الشهادة بعد استهداف مجمع ناصر المباشر، وذلك تحت باب غرفتي مباشرة".

وعن سعادتها بإنقاذ اثنين آخرين من الجرحى، قالت: "كان فيه اثنين آخرين، والحمدلله كانوا جرحى، وتم إنقاذهما وإسعافهما الحمدلله حمدا كثيرا طيبًا، واللهم انفع بنا خلقك وارحمنا رحمة من عندك".

الدكتورة أميرة العسولي، كانت تدرس في القاهرة، ومع اندلاع الحرب، قررت الذهاب إلي قطاع غزة، وعلقت قائلة وقتها: "يعلم الله أني أحب غزة وأتنفس غزة وأنا خارج غزة، اللهم ارجعني إلى حيث أنتمي".

لم تمضي أيام قليلة لتعود بعد قولها سالف الذكر إلى قطاع غزة غير مبالية بالعدوان الإسرائيلي، في مشهد شبيه بمشهد خروجها لإنقاذ المصاب في ساحة الحرب حيث قررت أن تترك القاهرة وتذهب إلى ساحة الحرب في غزة لأداء رسالتها بإنقاذ المصابين حتى ولو على حساب حياتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق