اليوم الاحد 23 يونيو 2024م
عاجل
  • طيران الاحتلال يطلق النار بكثافة شرق دير البلح
إعلام عبري: الهند زودت إسرائيل بأسلحة منذ بداية الحربالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 261 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المُلاكم الفلسطيني وسيم أبو سل يضمن تأهله إلى أولمبياد باريسالكوفية منتخب الشباب الفلسطيني يكثف تحضيراته لبطولة "الديار العربية"الكوفية كبار رجال الأعمال في دولة الاحتلال يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهوالكوفية المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن قصف هدفا حيويا في إيلاتالكوفية إسرائيل.... ما تعرف وما لا تعترفالكوفية الاحتلال: إعتراض مسيرات أطلقت من لبنان والعراقالكوفية طيران الاحتلال يطلق النار بكثافة شرق دير البلحالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلالالكوفية 8 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الصبرة بغزةالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال على فتحة شويكة شمال طولكرمالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: إصابة أكثر من 250 طفلا بعلامات سوء التغذية والقطاع يواجه كارثة صحية حقيقية بدأت بالأطفالالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: ارتفاع وفيات الأطفال جراء سوء التغذية في غزة إلى 4 في أسبوع واحدالكوفية الأونروا: 69% من المباني المدرسية التي كانت تؤوي نازحين في غزة تعرضت للقصف أو لأضرار بشكل مباشرالكوفية مدير مستشفى شهداء الأقصى: نطالب بفتح ممر آمن لإدخال المستلزمات الطبية والأدوية اللازمةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيرانها صوب ساحل مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال يدفع بعشرات الآليات لوسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مواقع في القطاع الشرقي جنوبي لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المنطقة الشمالية لمدينة رفحالكوفية

صحيفة روسية: "إسرائيل" خسرت حرب المعلومات ضد المقاومة الفلسطينية

18:18 - 28 أكتوبر - 2023
الكوفية:

متابعات: نشرت صحيفة «برافدا رو» الروسية، تقريرا حول موقف مستخدمي وسائط التواصل الاجتماعي في العالم من فلسطين ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في التقرير، ان إسرائيل، على الأقل، خسرت حرب المعلومات ضد المقاومة الفلسطينية، إذا حكمنا من خلال التغيرات في لهجة الآراء حول هذا الصراع على الشبكات الاجتماعية.

وقالت الصحيفة، إن باحثين في مؤسسة «ماي داي» ـ  وهي مؤسسة غير ربحية مسجّلة في هولندا تدعم المجتمعات غير المستقرة في مناطق الصراعات والحروب في العالم ـ أكدوا أن حركة حماس هزمت إسرائيل في حرب معلومات، وشرحوا أطروحتهم، على النحو التالي:

هناك تعاطف مع فلسطين أكثر بكثير من التعاطف مع إسرائيل. كما أن الناس في أغلبية الحالات (80%) لا يفصلون في موقفهم بين قطاع غزة وحماس (80%).

وبناء على تحليل ما يقرب من مليون مشاركة وإعادة نشر وإعجابات وما إلى ذلك.. من المستخدمين في جميع أنحاء العالم فقد تكشّف ما يلي:

يدعم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الروس والعرب والأتراك فلسطين بشكل نشط ويشعرون بالفظاعة في سلوك إسرائيل ضد عدو أضعف.

أوكرانيا تؤيد إسرائيل بشكل مطلق وكامل.

تميل فرنسا إلى دعم إسرائيل "يرى الخبراء أن ذلك يرجع إلى هيمنة المهاجرين المسلمين من الدول الأفريقية".

الولايات المتحدة في معظمها مؤيدة لإسرائيل، ولكن في الآونة الأخيرة كانت هناك زيادة في المشاعر المؤيدة للفلسطينيين.

بيلاروس غير مهتمة تقريباً بالمشكلة، وحيثما يوجد اهتمام، لا يوجد سوى دعم لفلسطين.

تقف اليابان بشكل شبه كامل إلى جانب إسرائيل.

تدعم الهند كلا الجانبين بنسبة 50-50 تقريباً.

في الصين، تم تحليل TikTok فقط (هناك أيضًا WeChat وBaidu وWeibo) مباشرة بعد هجوم حماس، ساد الدعم لإسرائيل، ولكن في وقت لاحق كانت هناك “موجة عكسية” من الدعم لفلسطين.

وأضافت الصحيفة الروسية، في الواقع، فإن إسرائيل تخسر بالفعل حرب المعلومات خارج البلاد، على الرغم من أنها مقتنعة بشكل شبه كامل بأنها على حق ولديها «حق الرد».

ويشير المحللون أيضًا ـ بحسب صحيفة «برافدا رو» الروسية ـ إلى أن ذكر أوكرانيا، على الرغم من كل خطابات فلاديمير زيلينسكي والضغط الذي مارسه فريق جوزيف بايدن، انخفض 46 مرة، منذ هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وهذا ببساطة كارثي على كييف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق