اليوم الاربعاء 31 مايو 2023م
مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد وديع أبو رموزالكوفية قناة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار قرب طولكرمالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غزةالكوفية استطلاع: "غانتس" يتفوق على "نتنياهو"الكوفية بضغوط إسرائيلية .. إلغاء معرض مؤيد لفلسطين بسويسراالكوفية لجنة اللاجئين في حركة فتح تستكمل سلسلة زياراتها للمخاتير بمحافظة الشمالالكوفية الاحتلال يغلق البوابة الحديدية على مدخل اللبن الشرقيةالكوفية مسؤول أمريكي يقيم الأوضاع ويطلع على مناورة "اللكمة القاضية"الكوفية مركز فلسطين: 1200 أسير إداري في سجون الاحتلالالكوفية الجمعية الفلكية: عيد الأضحى يوم الأربعاء 28 حزيرانالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحمالكوفية "الخارجية" تطالب الجنائية الدولية بسرعة محاكمة المتورطين في جرائم الاستيطان المستمرةالكوفية مقتل 20 إسرائيليا في عمليات للمقاومة منذ مطلع 2023الكوفية مستوطنون يتجمعون قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحمالكوفية اشتية يبحث مع رئيس المخابرات المصرية سبل تخفيف معاناة مواطني غزةالكوفية تقارير فرنسية: والد ميسي يوافق على انتقاله للهلال السعوديالكوفية محتجون يقاطعون خطاب سموتريتش بالمعهد الإسرائيلي للديمقراطيةالكوفية حكم بحبس مرتضى منصور 3 أشهر بتهمة سب محمود الخطيبالكوفية بعد عملية طولكرم.. نتنياهو وبن غفير يتوعدان بإقرار قانون الإعدام بالكنيستالكوفية

هآرتس: 971 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال

21:21 - 26 مارس - 2023
الكوفية:

تل أبيب: كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية ، اليوم الأحد، وجود 971 معتقلاً إدارياً من دون محاكمة داخل سجون الاحتلال، وهو العدد الأكبر للمعتقلين من هذه الفئة خلال العشرين عاماً الماضية.

ووفقاً لبيانات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، التي قدمها لمركز "حماية الأفراد الحقوقي الإسرائيلي، فإن 967 معتقلاً من إجمالي العدد المذكور هم من المواطنين في الضفة وشرقي القدس، وكذلك من سكان الداخل المحتل.

ويتبين من البيانات، أنه خلال عام 2022، صادقت المحاكم العسكرية على 90% من الأوامر الإدارية التي قدمت لمراجعتها، وتم إلغاء 1% منها فقط.

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية،  أنّ الاعتقال الإداري يستخدم بشكل رئيسي ضد الفلسطينيين، رغم أنه أداة استثنائية في كثير من دول العالم، وفي بعض الدول لا وجود له إطلاقاً.

ويحتجز المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال من دون تقديم لوائح اتهام ضدهم، مع تجديد اعتقالهم على أنه احتياطي، ولا توجد أدلة تدينهم بأي قضايا، كما لا تعرض أي قضايا أمام محاميهم، ويتم الموافقة على هذه الاعتقالات من قبل قضاة عسكريين يتلقون أمراً موقعاً من مسؤول "جيش" الاحتلال بالضفة، إلى جانب مواد استخباراتية سرية بشأن كل معتقل، بحسب الصحيفة.

ويخوض المعتقلون الإداريون إضرابات عن الطعام بشكل متكرر رفضاً لاعتقالهم الإداري، خصوصاً في ظل تصعيد الاحتلال عمليات الاعتقال الإداريّ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق