اليوم الاحد 25 فبراير 2024م
شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة قشقش في شارع الشيماء شمال القطاعالكوفية إصابة أحد جنود الاحتلال بعملية إطلاق نار قرب قاعدة للجيش في "عراد" بالنقب المحتلالكوفية إعلام الاحتلال: حدث أمني بالقرب من قاعدة عسكرية في النقبالكوفية صافرات الإنذار تدوي في كفار جلعادي وتل حاي بالجليلالكوفية اشتباكات ضارية يتخللها انفجارات شرق حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة يعبدالكوفية مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحمالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلًا يعود لعائلة الخطيب بمخيم يبنا بمحيط سنتر التموين وسط مدينة رفحالكوفية بوريل: إعلان سموتريتش بناء مستوطنات جديدة انتهاك خطير يعرقل السلامالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: وحداتنا القتالية تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في حي الزيتونالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 141 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة إلى 7210 منذ بدء معركة طوفان الأقصىالكوفية تفاصيل مقترح باريس حول قطاع غزة وصفقة التبادلالكوفية إصابة المصور الصحفي عبد الله الحاج جرّاء استهدافه بصاروخ طائرة استطلاع في مخيم الشاطئالكوفية شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئالكوفية إصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال اقتحام الاحتلال قريوت جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: 7 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في محافظة رفح جنوب القطاعالكوفية تقرير|| معاناة الأطفال الرضع وذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن مع تواصل عدوان الاحتلال على غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل قائد بكتيبة «شاكيد» في حي الزيتون شرق غزةالكوفية

حمدونة يُحذر من انعكاس المنخفض على الأسرى

12:12 - 08 فبراير - 2023
الكوفية:

غزة: حذر المختص في قضايا الأسرى رأفت حمدونة، اليوم الأربعاء، من انعكاس المنخفض على صحة الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات نتيجة نقص الاحتياجات الشتوية، بسبب رفض إدارة مصلحة السجون من تزويدهم بوسائل التدفئة.

وأكد "حمدونة" في بيانٍ صحفي، أن الأسرى يعانون من نقص الاحتياجات الشتوية بسبب الاعتقالات المكثفة ومنع الزيارات والانتهاكات والمنخفضات ومصادرة ممتلكات الأسرى خلال التفتيشات والاقتحامات.

وأضاف، أن خلال المنخفض يعانون الأسرى من انتهاكات السجان اليومية الذي يصادر كافة الحقوق الأساسية والإنسانية، إضافةً إلى مشكلة الاكتظاظ في غرف وأقسام السجون نتيجة حملات الاعتقال غير المسبوقة بحق الأسرى.

واعتبر أن الاعتقالات اليومية بالعشرات والاكتظاظ يزيد من معاناة الأسرى، مؤكدًا أن تصنيف السجون والمعتقلات الإسرائيلية غير بعيد من حيث المعاناة عن أسوأ السجون في العالم.

ودعا "حمدونة" اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية، إلى الشروع فورًا في توفير ما يلزم للأسرى من مستلزمات شتوية تساعدهم في مواجهة المنخفض الجوي .

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 4780 أسيرًا؛ بينهم 29 أسيرة، و180 طفلًا، إلى جانب 860 معتقلًا إداريًا (بدون تهمة)، ومئات الأسرى المرضى الذين يعانون أمراضًا مختلفة وسط إهمال طبي متعمد.

وفي أكثر من مرة أكدت مؤسسات مختصة بالأسرى أنّ "ما يتم توفيره للأسرى عبر مقصف السجن لا يكفي لسد 10% من الاحتياج، في ظل رفع الأسعار بشكل خاص فيما يتعلق بالمستلزمات الشتوية.

ولفتت إلى أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد عدم توفير المياه الساخنة داخل بعض السجون، محذرةً من تزايد معدلات إصابة الأسرى بنزلات البرد والأمراض بسبب حرمانهم من إدخال المستلزمات الشتوية، وسط مطالبات بوضع حد لهذه الحالة المأساوية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق