اليوم الخميس 09 فبراير 2023م
الاحتلال يجدد إبعاد الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصىالكوفية كورة عالهوا || المؤتمر الصحفي لجماهير وكوادر نادي شباب رفحالكوفية بنى تحتية وبيوت مهترئة في عين الحلوة تحول نعمة المطر إلى كارثةالكوفية تعليم غزة: انتظام الدوام المدرسي ليوم غد الخميس في كافة المدارسالكوفية هزة أرضية جديدة تضرب أجزاء من فلسطينالكوفية ارتفاع نسبة العجز الكهربائي لمستويات كبيرة بسبب المنخفض الجويالكوفية مطالبات بالضغط على الاحتلال لتوفير الملابس والأغطية الشتوية للأسرىالكوفية من الضفة|| عرب الكعابنة يواجهون التهجير القسري شمال غرب القدسالكوفية ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 11200الكوفية إجازات الصيدليات ومفارقات الأسعار بين الصيدليات والأمن الدوائيالكوفية وزارة الصحة: 9 آلاف مريض سرطان في غزة بحاجة لعلاجالكوفية معاناة إنسانية للاجئين العائدين من سوريا إلى غزةالكوفية ملفات اقتصادية|| في ظل التحديات الاقتصادية.. مصانع فلسطينية جديدة تبدأ أعمالها بغزةالكوفية الكشف عن مخطط لإنشاء عشرات الأنفاق في الضفة لربط المستوطنات بدولة الاحتلالالكوفية العاهل الأردني: القضية الفلسطينية تشكل الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الدبلوماسيةالكوفية ثابت: سوء الأحوال الجوية تسبب بتعطل الخطوط وانقطاع التيار الكهربائيالكوفية الاحتلال يُعيد الأسيرة "شعبان" لقسم الأسيرات بسجن "الدامون"الكوفية الأهلي ضد ريال مدريد ... مواعيد أهم مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلةالكوفية قميص رونالدو لصالح ضحايا زلزال تركياالكوفية تشكيلة الأهلي وريال مدريد الليلة في كأس العالم للأنديةالكوفية

إعلام عبري: مشروع قانون لاستبعاد ممثلي الأحزاب العربية من الكنيست

09:09 - 25 يناير - 2023
الكوفية:

القدس المحتلة: كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مقترح قانون قدمه رئيس الائتلاف الحكومي في إسرائيل ورئيس لجنة الكنيست، أوفير كاتس، يهدف لاستبعاد الأحزاب العربية من الكنيست، بسبب مواقفها التي يصنفها بأنها "داعمة للإرهاب".

وقالت القناة الـ12 العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ غالبية الأعضاء العرب في الكنيست حالياً ستكون أهليتهم للبقاء موضع تساؤل وفق مقترح القانون.

وأكدت القناة العبرية، أن "مشروع القانون ضمن خطة الإصلاح القضائي التي يتبناها الائتلاف الحكومي، ويتضمن استبعاد المحكمة العليا لأي مرشح أو عضو كنيست أدلى بتصريحات داعمة للإرهاب"، في إشارة لمواقف الأحزاب العربية في «إسرائيل» التي تناهض الخطوات التي تقوض السلام مع الفلسطينيين.

وأضافت، أن  "مشروع القانون يهدف لتسهيل شروط تنحية الأحزاب العربية، وإلغاء أهلية المزيد من الأطراف العربية في الكنيست"، مشيرة إلى أن رؤساء الائتلاف اتفقوا في ما بينهم على الترويج للقانون.

وأشارت، إلى أنه وفقاً لمشروع القانون، سيكون من الكافي تقديم تصريحات فردية لاستبعاد قائمة أو عضو في الكنيست، بما في ذلك حتى المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة للإرهاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق