اليوم الخميس 09 فبراير 2023م
الاحتلال يجدد إبعاد الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصىالكوفية كورة عالهوا || المؤتمر الصحفي لجماهير وكوادر نادي شباب رفحالكوفية بنى تحتية وبيوت مهترئة في عين الحلوة تحول نعمة المطر إلى كارثةالكوفية تعليم غزة: انتظام الدوام المدرسي ليوم غد الخميس في كافة المدارسالكوفية هزة أرضية جديدة تضرب أجزاء من فلسطينالكوفية ارتفاع نسبة العجز الكهربائي لمستويات كبيرة بسبب المنخفض الجويالكوفية مطالبات بالضغط على الاحتلال لتوفير الملابس والأغطية الشتوية للأسرىالكوفية من الضفة|| عرب الكعابنة يواجهون التهجير القسري شمال غرب القدسالكوفية ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 11200الكوفية إجازات الصيدليات ومفارقات الأسعار بين الصيدليات والأمن الدوائيالكوفية وزارة الصحة: 9 آلاف مريض سرطان في غزة بحاجة لعلاجالكوفية معاناة إنسانية للاجئين العائدين من سوريا إلى غزةالكوفية ملفات اقتصادية|| في ظل التحديات الاقتصادية.. مصانع فلسطينية جديدة تبدأ أعمالها بغزةالكوفية الكشف عن مخطط لإنشاء عشرات الأنفاق في الضفة لربط المستوطنات بدولة الاحتلالالكوفية العاهل الأردني: القضية الفلسطينية تشكل الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الدبلوماسيةالكوفية ثابت: سوء الأحوال الجوية تسبب بتعطل الخطوط وانقطاع التيار الكهربائيالكوفية الاحتلال يُعيد الأسيرة "شعبان" لقسم الأسيرات بسجن "الدامون"الكوفية الأهلي ضد ريال مدريد ... مواعيد أهم مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلةالكوفية قميص رونالدو لصالح ضحايا زلزال تركياالكوفية تشكيلة الأهلي وريال مدريد الليلة في كأس العالم للأنديةالكوفية

لحمايتها من المقاومين..

صور|| الاحتلال يبني جدارا عازلا حول مستوطنة "شاكيد" غربي جنين

22:22 - 23 يناير - 2023
الكوفية:

جنين: حول جيش الاحتلال منزلا يتبع لعائلة زيد شمال بلدة يعبد في جنين إلى ثكنة عسكرية ووضع عليه سواتر ترابية ونشر عليه قناصة وكاميرات المراقبة بعد عدة عمليات قام بها عناصر المقاومة بإطلاق النار على مستوطنة شاكيد القريبة من البلدة.

وقال الشاب يونس زيد صاحب المنزل إنه "قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم الواقع  في قرية طورة غرب جنين قبل 8 أيام وسيطرت عليه كليا، وبعد عدة أيام انتقلوا الى بيت والدي وأشقائي بجانب منزلي حيث يوجد مصعد لسطح المنزل ونصبوا رشاشاتهم وكاميراتهم ونقلوا السواتر الترابية".

ولفت إلى أن أكثر من 20 شخصيا بين شباب ونساء وأطفال نعيش في حالة توتر وقلق شديد إزاء ما يحدث على سطح منزلنا حيث الخوف يسيطر على كامل العائلة عدا عن عدم الراحة والانزعاج وحدت من حركتنا داخل وخارج المنزل.

بدوره، قال عضو مجلس قروي طوره زيد الكيلاني، إن "الاحتلال في سابقة خطيرة حول منازل المواطنين إلى ثكنات عسكرية استمرت لعدة أيام، ما أدى لمضايقة ساكنيه وتعريضهم للخطر  هم وسكان البلدة حيث قللت من الحركة داخل البلدة وقرية نزلة زيد المقابلة والقريبة على بعد عدة أمتار".

من جهته، قال عزيز زيد رئيس مجلس قروي نزلة الشيخ زيد، " إن احتلال المنازل يشكل خطرًا على أبناء القريتين نزلة الشيخ زيد وطورة حيث يتم نصب القناصة وتصوير المواطنين وسياراتهم ومراقبة الشارع الرئيسي حتى بلدة يعبد".

جدار عازل

من جانب آخر بدأ الاحتلال ببناء جدار عازل يفصل القرى طوره ونزلة الشيخ زيد عن أراضيهم التي وقعت خلف الجدار والأراضي المحتلة عام 1948.

وأوضح طارق قبها رئيس مجلس قروي طوره أن الاحتلال بدأ بناء جدار فصل عنصري ومنع المزارعين من أراضيهم وأغلق الاحتلال الحاجز لمدة يومين ومنع العمال للتوجه لعملهم داخل الخط الأخضر.

من ناحيته، ذكر عزيز زيد رئيس مجلس نزلة الشيخ زيد أن الاحتلال بدأ إقامة الجدار يهدف الى تقطيع الأهالي عن أراضيهم والمواطنين عن بعضهم حيث يوجد لدينا أقارب فصل الجدار بيننا وبينهم وهم حملة الهوية الخضراء وأراضي الضفة الغربية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق