اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية

الجزائر تستضيف لقاء جديدا للفصائل خلال الشهر الجاري

16:16 - 03 ديسمبر - 2022
الكوفية:

غزة: تستضيف الجزائر، لقاءً جديدًا للفصائل الفلسطينية، خلال الشهر الجاري لبحث ملفات المصالحة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم السبت، “توافقنا في الجزائر على رؤية وطنية وتم توضيح خطواتها، والجزائر دعتنا إلى لقاء من أجل تنفيذ ما تم التوافق عليه، ونحن نستطيع أن ننجز هذه الوحدة من خلال الإرادة  والإيمان بالشراكة”.

وجاءت أقوال الحية خلال مؤتمر “التحولات المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية”، الذى عقده مركز مسارات في غزة حول “التحولات المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية”.

وأضاف قائلا، “نحتاج إلى رؤية وطنية فلسطينية قادرة على إنجاز مشروع العودة والتحرير، وتوضح كيف نقود مشروعنا”. مبينًا أن كل قوى الشعب الفلسطيني شريكة في الوطن وليست حكرًا على جهة ما.

وتابع، أن "حالتنا الوطنية تحتاج إلى قيادة وطنية فلسطينية جامعة تجمع شتاتنا، وتحمل رؤيتنا ممثلة بمنظمة التحرير عند إعادة بنائها وتطويرها من خلال الانتخابات، أو من خلال التوافق فيما بيننا لتكون ممثلة للجميع”.

وبين الحية أن منظمة التحرير هي البيت المعنوي الذي يجب أن يحتضن الجميع، مشيرًا إلى أن هذا الواقع يفرض مقاومة الاحتلال دون الوصول إلى مرحلة اليأس.

وقعت الفصائل الفلسطينية قبل عدة أشهر برعاية الجزائر، بالأحرف الأولى على وثيقة أطلق عليها اسم “إعلان الجزائر”.

وتلتزم تلك الفصائل بموجب هذه الوثيقة، بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون عام لوضع حد للانشقاق الذي يمزق صفوفها.

وشارك 14 فصيلا فلسطينيا في هذا الاجتماع الذي جرى برعاية الرئيس عبد المجيد تبون، بما في ذلك حركتا فتح وحماس.

وينص “إعلان الجزائر” على إجراء انتخابات بحلول أكتوبر/تشرين الأول 2023 لرئاسة الجمهورية وللمجلس التشريعي الفلسطيني الذي يعمل بمثابة برلمان للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والقدس الشرقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق