اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من قباطية على حاجز عسكريالكوفية الاحتلال يهدم غرفة زراعية شرق قلقيليةالكوفية "الضمير" ترسل نداء عاجلا للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميدالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليلالكوفية دغلس يدعو للتصدي لمسيرات المستوطنين التي ستجوب اليوم شوارع الضفةالكوفية شرطة الاحتلال تشن حملة اعتقالات طالت 40 مواطنا في النقبالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليوم الثلاثاءالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاء في فلسطينالكوفية صحة غزة: تسجيل 177 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية دراسة إسرائيلية : الجرعة الـ4 أقل فعالية في مواجهة "أوميكرون"الكوفية مرور غزة: إصابتان في 6 حوادث خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الاحتلال يقتحم مدرسة دير نظام ويعتقل طالبينالكوفية إسقاط مشروع قانون التجنيد الإلزامي لليهود الحريديم في الكنيستالكوفية أبو سرحان: من الواضح أن الأوامر لجيش الاحتلال القتل المباشر لأي فلسطينيالكوفية تعيين أول فلسطينية في مجلس مدينة باترسون الأمريكيةالكوفية عمر: استمرار الاحتلال في سياسة التهويد جريمة واختراق للقانون الدوليالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الثلاثاءالكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت لاهيا وبلدة خزاعة جنوب القطاعالكوفية وفد "حماس" يصل إلى الجزائر ويعلن جاهزيته لتحقيق الوحدة الوطنيةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية

حراس الأقصى: الشاب الذي ظهر في الفيديو "مسلم أجنبي" وليس مستوطن

20:20 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أصدر حراس المسجد الأقصى بيانًا توضيحيًا، مساء اليوم الجمعة، بشأن الشخص الذي ظهر في الفيديو على أنه مستوطن متنكر بلباس مسلمين، مشيرين إلى أنه مسلم أجنبي، وليس مستوطنًا.

وقال حراس الأقصى، "بعد الفحص والتدقيق تبين لنا أن الشاب الذي ظهر في الفيديو هو مسلم أجنبي وليس كما اعتقدنا بأنه مستوطن ولكن عدم الإجابة على أسئلة الحراس تسبب بشكوك لدينا".

وأضافوا، أن "ما جرى بالفترة الأخيرة من إعلان القنوات العبرية المختلفة عن تشكيل مجموعات من المستوطنين تحاول التنكر بملابس عربية وتسلل للمسجد الأقصى تسبب بزيادة الحرص، وسيتم توضيح ذلك بفيديو".
يذكر أن الشاب فرنسي من أصول باكستانية اسمه مرتزى "مرتضى"، وبالإنجليزية Murtaza Chopra، وقد جاء إلى القدس ثم غادر إلى فرنسا أكثر من مرة خلال هذه الفترة، وذلك ضمن متطلبات استكمال دراسته في الدكتوراه بجامعة السوربون في فرنسا بالشراكة مع الجامعة العبرية في القدس المحتلة.

يشار إلى أن  دراسته تتعلق باللوحات الأشورية التاريخية، وحول كيفية تطوير علم الفلك الرياضي في أشور وبابل، حيث أن وجوده لوجود بعض اللوحات الأشورية المتعلقة بدراسته في فلسطين المحتلة، إضافة لوجود أحد المتخصصين في مجاله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق