اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية
الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

بالفيديو.. العلي: البعض يرى في مقاطعة الانتخابات تعبيرا عن موقف سياسي

11:11 - 07 يناير - 2022
الكوفية:

خاص: تستعد السلطة لعقد المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بالضفة والمقررة في مارس/آذار المقبل، بعد أن جرت المرحلة الأولى منها في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 واستبعدت لجنة الانتخابات المركزية إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة كما هو مقرر لها بعد أن وضعت حركة حماس شروطا لذلك، منها وجود ضمانات خطية لعقدها في موعدها المحدد، والتراجع عن التعديلات التي أدخلت على قانون الانتخابات وتحديدا إلغاء تشكيل محكمة قضايا الانتخابات.
واعتبرت لجنة الانتخابات المركزية شروط حماس سياسية وليست من صلاحيتها، فيما لم ترد السلطة حتى الآن على مطالب الحركة.
من جهته، قال عضو أمانة الحوار الوطني الديمقراطي تيسير العلي، إنه لا بديل عن إتمام العملية الديمقراطية بشكل صحيح، وإن الفلسطينيين جميعًا فوجئوا بإلغاء الانتخابات التي كانت مقررة في شهر مارس الماضي، وتم استبدالها في ديسمبر/كانون الأول بانتخابات محلية مجتزأة لم تشمل عموم البلاد.
ودعا العلي، خلال لقائه ببرنامج «حوار الليلة» على قناة «الكوفية»، إلى ضرورة إجراء الانتخابات بشكل كامل بما يحقق الوحدة الوطنية، أو مقاطعتها بشكل كامل.
وأضاف، أن البعض يرى في مقاطعة المرحلة الثانية من الانتخابات شكلًا من أشكال التعبير عن وجهة نظر سياسية، لكنني أرى أن المقاطعة قد تزيد من الانقسام ولن تضيّق الفجوة والبون الشاسع الذي أحدثته فوضى الخلاف السياسي، مشيرًا إلى أن قانون الانتخابات يتحدث عن إجراء انتخابات بلدية في يوم واحد، وليس من المعقول إجراؤها على أكثر من يوم.
وأضاف، أن الحراك لديه تقييم لكل ما جرى مؤخرًا، ملخصه أن موازين القوى لم تعد تقود إلى هيمنة الفصيل الواحد على الساحة السياسية.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق